أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حافظ العين على الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه دبي 5-2 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل الغاني أسامواه جيان والأسترالي أليكس بروكسي وعمر عبد الرحمن أهداف العين، وعلي حسن والأسترالي ريتشارد بورتا هدفي دبي، حيث رفع العين رصيده إلى 22 نقطة، وبقي دبي سابعا وله 13 نقطة.

واستمر العين حامل اللقب في سلسلة نتائجه الكبيرة وأصبح أول فريق إماراتي يسجل 40 هدفا في أول 9 مراحل، في حين سجل مهاجمه جيان رقما قياسيا أيضا بعدما أحرز 17 هدفا معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم الأهلي البرازيلي أدينالدو غرافيتي، وفقا لوكالة "فرانس برس".

واستمر النصر في مطاردته للعين بعد فوزه على مضيفه دبا الفجيرة بثلاثة أهداف للإيطالي جوزيبي ماسكارا والبرازيلي برونو سيزار وحميد عباس مقابل هدف للبرازيلي لويس فرناندو.

ورفع النصر رصيده في المركز الثاني إلى 20 نقطة مقابل 4 لدبا الفجيرة الذي بقي في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

واحتل الأهلي المركز الثالث موقتا بعدما اكتسح مضيفه الوحدة بستة أهداف للبرازيلي غرافيتي والتشيلي لويس خيمنيز والكاميروني أشيلي إيمانا مقابل هدفين للسنغالي بابا ويغو وعيسى سانتو بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، وبقي الوحدة خامسا وله 15 نقطة.

وتعادل الشعب مع مضيفه الظفرة بهدفين لعمر الشحي واللبناني حسن معتوق مقابل هدفين للسنغالي ماكيتي ديوب والإيفواري أمارا ديانيه، حيث رفع الشعب رصيده في المركز الحادي عشر إلى 7 نقاط مقابل 10 للظفرة الثامن.

ويلعب السبت في ختام المرحلة اتحاد كلباء مع الجزيرة، وبني ياس مع عجمان، والشباب مع الوصل.