أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي الخميس توصله لاتفاق من أجل إنهاء تعاقده مع مهاجمه المصري عمرو زكي بالتراضي بين الطرفين.

وجاء إعلان الرجاء، بطل دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، بعد ساعات من بيان صحفي غاضب لوصيف بطل كأس العالم للأندية بسبب خضوع زكي لجراحة في ميونيخ دون علم النادي، الذي كان سمح للاعب بالذهاب إلى ألمانيا من أجل فحوص.

وقال مدير النادي والمتحدث باسم الرجاء محمد الناصيري في تصريح لرويترز: "اتصل السيد محمد بودريقة رئيس النادي هاتفياً بعمرو زكي وقدم له التهنئة على نجاح الجراحة ودعا له بالشفاء العاجل قبل سؤاله حول فترة النقاهة وأين ستكون".

وأضاف "تبين للأسف أنها ستشمل الفترة التي سيكون الفريق في حاجة له بدوري أبطال إفريقيا وأثناء الدوري المحلي. عبر عمرو زكي عن أسفه لعدم قدرته على مساعدة فريقه الجديد لتحقيق الأهداف التي اتفق عليها معه وأعلن أنه لا يرى مانعاً من أجل التوصل لاتفاق ودي".

وتابع "ووفقاً لذلك تم الاتفاق على تنازل زكي عن جميع مستحقاته لدى الرجاء على أن يتكفل النادي بتسديد تكاليف الجراحة التي خضع لها بألمانيا".

وكان الرجاء أبدى غضبه من عدم حصول زكي على موافقة النادي وطاقمه الطبي ووصف سلوك المهاجم المصري بأنه "هاو" بعدما نشر اللاعب صورة في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت الاربعاء وهو في المستشفى والضمادات تحيط بقدمه.

وأصيب زكي في الكاحل خلال التمرينات في وقت سابق هذا الشهر، وقال الرجاء في ذلك الوقت إن المهاجم المصري سيسافر إلى ألمانيا للخضوع لفحوص.

لكن تقارير صحفية محلية ذكرت أن المهاجم السابق للزمالك المصري قرر الخضوع للجراحة التي ستبعده على الأرجح حتى نهاية الموسم دون ابلاغ الرجاء.

وقال الرجاء إن زكي اجتاز بنجاح فحصاً طبياً قبل انضمامه للفريق الشهر الماضي ومنحه الطاقم الطبي راحة لمدة أسبوع.