أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تصدر مانشستر سيتي حامل لقب ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الكبير على ضيفه أستون فيلا 5- صفر وسقوط جاره مان يونايتد أمام مضيفه نوريتش سيتي 1-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من البريميرليغ.

ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة مقابل 27 لجاره وغريمه مانشستر يونايتد الذي مني بخسارته الأولى بعد 5 انتصارات.

في الأولى على ملعب الاتحاد، تابع سيتي انتصاراته، علما بأنه لم يخسر على أرضه في الدوري في 36 مباراة منذ ديسمبر 2010 عندما فاز على أستون فيلا 4-صفر.

وخاض سيتي مواجهته قبل فرصته الاخيرة لمتابعة المشوار في دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف ريال مدريد الأربعاء المقبل، بعد دور أول مخيب لفريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وفي المباراة الثانية على ملعب "كارو رود"، فاجأ نوريتش الشياطين الحمر وألحق بهم خسارة ثالثة هذا الموسم بهدف أنطوني بيلينكغتون من كرة رأسية هز فيها شباك الحارس الدنماركي أندريس ليندغارد بعد عرضية على طبق من فضة للإسباني خافيير غاريدو.

وبرر وست بروميتش البيون وجوده في مركز متقدم في الدوري الإنجليزي عندما هزم تشيلسي اللندني بطل أوروبا 2-1.

توقف بذلك رصيد تشلسي صاحب المركز الثالث عند 24 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الذي أصبح في المركز الثاني بعد توقف رصيده عند 27 نقطة وباربع نقاط عن سيتي.

ويمثل الفوز على تشلسي انتصارا شخصيا لمدرب وست بروميتش ستيف كلارك مدرب ولاعب تشيلسي السابق.

وقدم أرسنال عرضا كبيرا، وألحق بضيفه اللدود توتنهام خسارة ثقيلة 5-2 في افتتاح المرحلة، محققا نفس النتيجة في المواجهة الأخيرة بينهما في البطولة في فبراير الماضي.

والفوز هو الأول لأرسنال في 3 مباريات، فرفع رصيده إلى 19 نقطة وأصبح سادسا مؤقتا، في حين تراجع توتنهام إلى المركز الثامن، بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وحقق ليفربول فوزه الأول في 4 مباريات على حساب ضيفه ويغان 3-صفر على ملعب أنفيلد رود، سجلها الأوروغوياني لويس سواريز (47 و58) والإسباني خوسيه انريكه، ليرفع الاول رصيده الى 10 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وسقط نيوكاسل يونايتد على أرضه أمام سوانسي سيتي 1-2 بهدفي الإسباني ميشو  والكندي جوناثان دي غوزمان، مقابل هدف للسنغالي دمبا با الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

وفي صراع مرير للهروب من قاع الترتيب، عاد ساوثمبتون بنقاط ثمينة من أرض كوينز بارك رينجرز، بعدما هزمه 3-1 ليفشل صاحب الأرض الذي كان فاعلا في حملة الانتقالات الصيفية في تحقيق أول فوز له في الدوري.