أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يشارك 16 فريقا، ونخبة من أفضل متسابقي الدراجات العالميين، في النسخة الأولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينطلق الأربعاء، ويستمر حتى 8 فبراير الجاري.

ويعد طواف دبي الأعلى تصنيفا في آسيا، وباكورة الموسم في القارة، والأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات، ويمتد لمسافة 418 كلم بين أهم معالم مدينة دبي.

ومن بين تلك المعالم، برج خليفة، المبنى الأعلى في العالم الواقع في وسط الإمارة، ومضمار ميدان لسباقات الخيول، وفندق برج العرب في منطقة جميرا .

ويتقدم المشاركين البرتغالي ألبرتو روي كوستا بطل العالم في السباق على الطريق لعام 2013، والبريطاني مارك كافينديش.

كما يشارك السويسري فابيان كانسيلارا، بطل العالم 4 مرات في سباق "ضد عقارب الساعة"، والألماني طوني مارتن المتوج 3 مرات بنفس الفئة.

ويمثل الإمارات في السباق 20 دراجا يشكلون المنتخب الوطني، وفريق سكاي دايف دبي، حيث يتطلعون لتحقيق نتائج جيدة في أول تجربة لهم من هذا النوع.

ويضم مسار السباق 4 مراحل، تمتد الأولى لمسافة 10 كلم تحت مسمى "مرحلة وسط المدينة"، والثانية لمسافة 122 كلم وتحمل اسم "مرحلة الرياضة".

ويمر فيها الدراجون عبر أهم المعالم الرياضية في دبي، منها "ميدان" أحد أكبر ميادين سباقات الخيول في العالم، ومجمع حمدان الرياضي ودبي أوتودروم ونادي الغولف.

وأطلق على المرحلة الثالثة التي تبلغ 162 كلم اسم "مرحلة الطبيعة"، وسينطلق فيها المشاركون خارج مدينة دبي عبر الصحراء وتنتهي في منطقة حتا.

وتمتد المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 124 كلم، وتنطلق من مركز دبي التجاري، حيث سيمر المتسابقوت بمحاذاة اثنين من أكثر مباني دبي شهرة، هما برج العرب وبرج خليفة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، بريان كوكسون، "إنها فرحة كبيرة بالنسبة لي أن أرى تطور رياضة الدراجات الهوائية في دولة الإمارات".