أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يخوض المتصدران باريس سان جرمان ومرسيليا اختبارين صعبين في المرحلة الـ13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما يستضيف الأول رين التاسع السبت، ويحل الثاني ضيفا على بوردو السادس الأحد المقبل.

ويتقاسم فريق العاصمة ومرسيليا الصدارة برصيد 23 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف للأول، فيما يملك الفريق الجنوبي مباراة مؤجلة أمام ليون الثالث سيخوضها في 28 نوفمبر الحالي.

ويسعى باريس سان جرمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين بخسارته أمام ضيفه سانت اتيان 1-2 وتعادله مع مضيفه مونبلييه حامل اللقب 1-1.

ويدخل أصحاب الأرض المباراة في غياب نجمهم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف لمباراتين لطرده في المباراة أمام سانت اتيان، بيد أن فريق العاصمة يملك الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث ومصالحة جماهيره محليا قبل أن يحل ضيفا على دينامو كييف الأوكراني الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي.

ويعول سان جرمان على صانع ألعابه الارجنتيني خافيير باستوري ومواطنه ايزيكييل لافيتزي، وهو قد يستعيد خدمات لاعب وسطه البرازيلي نيني العائد لتوه من إصابة بكسر في وجهه.

وتصطدم رغبة أصحاب الأرض بالفوز بالفترة الرائعة التي يمر بها رين صاحب 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة،  الذي سيسعى بدوره إلى كسب النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من فرق الصدارة.

وفي المباراة الثانية، لن تكون مهمة مرسيليا سهلة في ضيافة بوردو الذي استعاد توازنه في الفترة الأخيرة وحقق فوزين متتاليين أخرهما على لوريان برباعية نظيفة.

ويسعى مرسيليا إلى استعادة التوازن بعد تعثره في المباراة الأخيرة أمام نيس 2-2 بعدما كان في طريقه إلى الفوز الثاني على التوالي.

ويتربص ليون الثالث بفارق نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة، للمتصدرين وينتظر تعثرهما للانقضاض على الصدارة إذ يلعب مباراة سهلة الأحد أمام ضيفه ريمس الحادي عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادل و3 هزائم).

من جهته، ينتظر سانت اتيان الرابع (21 نقطة) أي تعثر لثلاثي المقدمة لاقتناص الريادة عندما يحل ضيفا على إيفيان السابع عشر السبت.

وتفتتح المرحلة الجمعة، فيلعب لوريان الثاني عشر مع ليل السابع.

ويلعب السبت أجاكسيو العاشر مع سوشو الثامن عشر، وتروا التاسع عشر مع نانسي صاحب المركز العشرين (الأخير)، وبريست السادس عشر مع باستيا الثالث عشر، وفالنسيان الخامس مع مونبلييه الرابع عشر.