انفرد برشلونة بصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم متفوقا بثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه، ومعادلا الرقم القياسي لأكبر رصيد من النقاط بعد 10 جولات في البطولة، عندما هزم ضيفه سيلتا فيغو 3-1.

ولم يحقق سيلتا فيغو الفوز في نو كامب منذ 70 عاما، إلا أنه قدم أداء منظما وتعادل عن طريق لاعبه ماريو برميخو بعد 3 دقائق من هدف السبق لبرشلونة الذي أحرزه أدريانو في الدقيقة 21.

وأعاد دافيد فيا برشلونة إلى التقدم عندما أحرز هدفه الخامس هذا الموسم بعد تبادل الكرة مع أندريس إنييستا، بعد دقيقتين فقط من هدف برميخو.

وهيأ فيا الكرة إلى ألبا في الدقيقة 61، الذي أحرز منها هدف برشلونة الثالث رغم شكوك حول وجوده في موضع تسلل عندما مرر إليه فيا الكرة.

ورفع برشلونة بعد الفوز رصيده إلى 28 نقطة، ليعادل الرقم القياسي لرصيد النقاط بعد عشر جولات، الذي سجله منافسه الأكبر ريال مدريد في موسم 1997-1998، متفوقا بثلاث نقاط على أتليتيكو مدريد الذي خسر أمام فالنسيا صفر-2.

وتقدم ريال مدريد حامل اللقب إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة، متجاوزا ملقة بعد فوزه على أرضه وأمام جماهيره على ريال سرقسطة 4-صفر.

وأحرز أهداف النادي الملكي لاعبوه غونزالو هيغوين وإنخيل ديماريا ومايكل إيسيان ولوكا مودريتش.

ومني ملقة الذي تراجع إلى المركز الرابع في الترتيب بأول هزيمة في الموسم الحالي عندما خسر 1-2 أمام ضيفه رايو فايكانو ليتوقف رصيده عند 18 نقطة.

وأحرز هدفي الفريق الزائر لاعبه بيتي بواقع هدف في كل شوط في حين قلص الفارق لملقة مارتن دميكليس.