أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استمر مسلسل سقوط الكبار في دوري أبطال أوروبا بعدما لحق مانشستر سيتي وريال مدريد بقائمة المهزومين في ليلة لم تكن في صفهم الأربعاء في البطولة المليئة بالمفاجآت.

ففي منافسات المجموعة الرابعة أو مجموعة الموت كما يطلق عليها، عوض أياكس أمستردام تخلفه بهدف ليهزم مانشستر سيتي 3-1  الأربعاء ويترك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أمام معركة ضخمة للتأهل لمرحلة خروج المهزوم.
              
ومنح سمير نصري التقدم لسيتي بعد تمريرة من جيمس ميلنر في منتصف الشوط الأول لكن الفريق الهولندي أدرك التعادل في الدقيقة 45 عندما حول سايم دي يونغ تمريرة ريكاردو فان ريين العرضية من الجهة اليمنى إلى الشباك.
              
ووضع المدافع نيكلاس مويساندر الكرة في الشباك إثر ركلة ركنية ليمنح التقدم لأياكس في الدقيقة57، ولم يكن هناك مجال أمام سيتي للعودة إلى أجواء اللقاء بعدما اصطدمت تسديدة كريستيان أريكسن بقدم جايل كليشي وخدعت الحارس جو هارت لتصبح النتيجة3-1  بعد11  دقيقة أخرى.
              
وفي أطار المجموعة ذاته، تفوق بروسيا دورتموند على ريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، بعد أن أحكم قبضته على اللعب بالضغط المستمر على الفريق الإسباني، وسجل هدفا في كل شوط ليتصدر المجموعة.

ووضع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا فريقه دورتموند في المقدمة على نحو مستحق في الدقيقة 36 أمام 65  ألف مشجع مستغلا تمريرة خاطئة من بيبي مدافع ريال.
              
وتعادل ريال المبتلى بالإصابات بعد دقيقتين عن طريق كريستيانو رونالدو الذي وضع الكرة برفق من فوق رومان فايدنفيلر حارس دورتموند من عند حافة منطقة الجزاء.
              
واستعاد دورتموند التقدم بتسديدة مباشرة للمدافع مارسيل شميلتسر في الدقيقة64  عقب إبعاد ضعيف من إيكر كاسياس حارس ريال للكرة.
              
ويملك الفريق الألماني الآن سبع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بنقطة واحدة على ريال صاحب المركز الثاني، يليه أياكس (ثلاث نقاط) ثم سيتي الذي يتزيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، ضاعف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي محنة دينامو زغرب الكرواتي وألحق به الهزيمة الثالثة له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تغلب عليه 2- صفر في عقر داره الأربعاء ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالبطولة.

وحقق سان جيرمان الفوز الثاني له في المجموعة ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بينما ظل دينامو زغرب بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الثانية، واصل آرسنال مسلسل التراجع وتلقى الخسارة على أرضه أمام شالكه بهدفين من دون رد جاءا في آخر ربع ساعة من المباراة

أما أولمبياكوس اليوناني،  فقد أعلن عن وجوده بقوة بعد عودته بالفوز من ملعب مونبيلييه بهدفين لهدف،  ليتقدم الفريق اليوناني إلى المركز الثالث خلف شالكه الذي اعتلى الصدارة وآرسنال المتراجع للترتيب الثاني.

عملاق آخر تلقى الخسارة وهذه المرة كان ميلان الإيطالي الذي سقط أمام ملقا في إسبانيا بهدف وحيد في إطار منافسات المجموعة الثالثة، وهي نتيجة تدل بشكل واضح على المحنة التي يعانيها الفريق الإيطالي حاليا.

ودخل زينيت سان بطرسبيرغ كمنافس قوي على إحدى بطاقتي التأهل بعد تحقيقه الانتصار الأول في البطولة على حساب أندرلخت البلجيكي بهدف من دون رد.  

ويتصدر المجموعة ملقا بالعلامة الكاملة (تسع نقاط)، وبقي ميلان في المركز الثاني خلفه بخمس نقاط.