تألق بيدرو رودريغيز في غياب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وعاد ببرشلونة من بعيد بعدما حول تأخره أمام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين إلى فوز 5-2 الأحد، في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل بيدرو ثلاثية وكان وراء الهدفين الأخرين اللذين سجلهما سيسك فابريغاس، ليدخل فريقه إلى عام 2014 وهو في الصدارة التي تربع عليها أتلتيكو مدريد مؤقتا بعد فوزه السبت على ليفانتي 3-2.

وكانت بداية النادي الكاتالوني الذي غاب عنه المتألق نيمار للإيقاف، بعد حصوله على 5 إنذارات إضافة إلى المصابين ميسي وتشافي هرنانديز وكارليس بويول، صعبة للغاية إذ وجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد أقل من ربع ساعة على البداية.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 11 عبر سيرخيو أسكوديرو، والثاني في الدقيقة 15 بكرة رأسية من المدافع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز إثر ركلة ركنية.

لكن فريق "بلوغرانا" حافظ على رباطة جأشه وتمكن بفضل بدرو من العودة إلى اللقاء وإنهاء الشوط الأول وهو في المقدمة بتسجيل الدولي الإسباني 3 أهداف (34 و41 و43).

ثم لعب بدرو دور الممرر هذه المرة ورد الجميل لفابريغاس بكرة عرضية من الجهة اليمنى، تلقاها الأخير "طائرة" على القائم البعيد (69).

وكان بدرو بعد ثوان معدودة وفابريغاس طرفا في الهدف الخامس للفريق الكتالوني، بعد أن انتزع الأول ركلة جزاء نفذها الثاني بنجاح (73)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.

وحقق الفريق الكتالوني الآخر، إسبانيول، فوزا كاسحا على ضيفه بلد الوليد العائد إلى الدرجة الأولى 4-2.

وبات ترتيب فرق الصدارة كالتالي:

1- برشلونة 46 نقطة من 17 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 46 من 17

3- ريال مدريد 38 من 16

4- أتلتيك بلباو 30 من 16

5- ريال سوسييداد 29 من 17