حقق يوفنتوس فوزا كبيرا على مضيفه أتلانتا بنتيجة 4-1 الأحد، هو التاسع له على التوالي، ليضمن إنهاء عام 2013 وهو متقدم بفارق 5 نقاط عن روما أقرب ملاحقيه في الدوري الإيطالي.

وبقي روما كأقرب ملاحقي يوفنتوس بعدما أنهى العام بانتصار ساحق بنتيجة 4-صفر على كاتانيا متذيل الترتيب، منها هدفان للمدافع مهدي بنعطية.

وأحكم الهدف 11 لكارلوس تيفيز في الدوري هذا الموسم بعد 6 دقائق وأهداف بول بوغبا وفرناندو يورينتي وأرتورو فيدال، قبضة يوفنتوس على الصدارة برصيد 46 نقطة من 17 مباراة.

ويمتلك روما - الذي لم يهزم بعد في الدوري - 41 نقطة بعد اكتساحه للفريق الصقلي، في مباراة هز فيها أيضا ماتيا ديسترو وجرفينيو الشباك.

وساعد الهدف 14 لجوسيبي روسي هذا الموسم فريقه فيورنتينا على تحقيق فوز صعب 1-صفر على مضيفه المتواضع ساسولو، ليرتفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط وراء نابولي الثالث.

وحقق فيرونا انتصارا ساحقا على لاتسيو المتعثر 4-1 عن طريق ثنائية للمهاجم الدولي السابق لوكا توني وهدفين آخرين من رومولو وخوان إيتوربي.

وواصل سامبدوريا مسيرته الخالية من الهزائم تحت قيادة مدربه الجديد سينيشا ميهايلوفيتش، بتعادله 1-1 مع بارما، بينما قلص تورينو الفارق مع إنتر إلى 3 نقاط بفوزه الكبير 4-1 على كييفو.

وساعد هدف جاء من تسديدة بعيدة المدى، سجله أليساندرو ديامانتي، فريقه المتعثر بولونيا على الفوز 1-صفر على جنوة، ومغادرة منطقة الهبوط، وهي نتيجة أزالت بعض الضغط من على المدرب ستيفانو بيولي.