في مباراته الأخيرة مع فريقه، يأمل الفرنسي تييري هنري مهاجم آرسنال الإنجليزي تقديم هدية لـ"المدفعجية" عندما يحل ضيفا على ميلان الإيطالي الأربعاء.

ويلتقي الفريقان العريقان في ذهاب ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، قبل عودة هنري إلى فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الأمريكي، بعد أن تنتهي إعارته لآرسنال.

وقضى اللاعب المخضرم ذو الأربعة وثلاثين عاما ستة أسابيع مع فريق المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر.
 
وتركزت الأنظار مجددا على هنري بعدما سجل هدف الفوز لآرسنال في مرمى سندرلاند في الوقت القاتل يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي، وستكون الفرصة متاحة أمامه على ملعب "سان سيرو" ليترك بصمة إضافية في سجله الحافل.
 
ويتواجه الفريقان في هذا الدور للمرة الثانية في أربعة أعوام، ففي موسم 2008-2009 عاد ميلان من ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن بتعادل سلبي، لكن آرسنال سجل هدفين في آخر 6 دقائق بمباراة الإياب عبر الإسباني سيسك فابريغاس والتوغولي إيمانويل أديبايور - وكلاهما رحل عن الفريق - ليخرج فائزا بهدفين نظيفين.
 
ويعود إلى صفوف الـ"روسونيري" المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بعد إيقافه محليا لصفعه لاعبا منافسا.
 
كما عاود لاعبا الوسط الغاني كيفن برنس بواتنغ والفرنسي ماتيو فلاميني والمدافع أليساندرو نيستا والماجم البرازيلي ألكسندر باتو التمارين بعد تعافيهم من إصابات مختلفة.
 
 ويتعين على دفاع ميلان مواجهة الهولندي روبن فان بيرسي متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الذي يقدم موسما رائعا.
 
وفي مباراة أخرى بالدور ذاته، يحل بنفيكا البرتغالي ضيفا على زينيت سان بترسبرغ الروسي.
 
وكان برشلونة الإسباني حقق فوزا مهما خارج الديار على باير ليفركوزن بنتيجة 3-1 الثلاثاء، يسهل مهمته عندما يستضيف الفريق الألماني إيابا.
 
وأكرم ليون الفرنسي ضيافة أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف نظيف.