أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حقق يوفنتوس، المتصدر، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، فوزا عريضا برباعية نظيفة على حساب ضيفه ساسولو، الضيف الجديد على الدوري الإيطالي، الأحد، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي.

وعلى "يوفنتوس ستاديوم"، أنهى فريق "السيدة العجوز" الشوط الأول متقدما 3-صفر افتتحها الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعد مرور ربع ساعة تماما عندما ارتدت إليه الكرة من تسديدة زميله التشيلي أرتورو فيدال تابعها من نحو 6 أمتار في الشباك.

وأضاف فيديريكو بيلوزو الهدف الثاني من ضربة رأس إثر كرة عالية نفذها تيفيز من ركلة حرة (28)، وأضاف الأرجنتيني القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الثاني الشخصي، الثالث لفريقه بمجهود فردي (45).

وفي الشوط الثاني، أكمل تيفيز الهاتريك الشخصي، محرزا الهدف الرابع ليوفنتوس بعد عرضية من التشيلي ماوريسيو إيسلا (68) رافعا رصيده إلى 10 أهداف في البطولة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 43 نقطة، وابتعد 6 نقاط مؤقتا عن روما الذي يختتم المرحلة، الاثنين، في ضيافة ميلان، بينما وقف رصيد ساسولو عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

نابولي يقسو على إنتر ميلان

وعلى ملعب سان باولو، حقق نابولي، الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي، انتصارا عريضا على ضيفه إنتر ميلان بنتيجة 4-2.

وافتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين، القادم من ريال مدريد الإسباني، التسجيل لنابولي بكرة من داخل المنطقة (9)، مسجلا هدفه الثامن في البطولة، وأدرك الأرجنتنيني إستيبان كامبياسو التعادل بعد تمريرة من مواطنه ريكاردو ألفاريز (35).

وأعاد البلجيكي ديرز مرتنز التقدم لأصحاب الارض بقذيفة من خارج المنطقة (39)، وعزز هذا التقدم السويسري بليريم دزيمايلي من هجمة مرتدة (41).

وقلص الياباني يوتو ناغاموتو الفارق بكرة من زاوية صعبة وضيقة (45+2).

وفي الشوط الثاني، سجل الإسباني خوسيه ماريا كايخون، القادم بدوره من ريال مدريد، الهدف الرابع لنابولي بمؤازرة لورنتسو اينسينيي (81).

ورفع نابولي رصيده إلى 35 نقطة، بينما تراجع إنتر ميلان (28 نقطة) إلى المركز الخامس بعد فوز فيورنتيا على ضيفه بولونيا 3-صفر على ملعب "أرتيميو فرانكي".