سخق فريق ليفربول مستضيفه توتنهام هوتسبير بخماسية نظيفة، فيما استعاد مانشستر يونايتد توازنه على حساب مضيفه استون فيلا 3-صفر الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ففي المباراة التي جرت على ملعبه في لندن، خسر توتنهام أمام ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة.

وواصل لويس سواريز تألقه وأحرز هدفين ليقود "الردز" للفوز على مضيفه توتنهام ويتقدم إلى المركز الثاني بالبريميرليغ.

ورفع سواريز رصيده من الأهداف إلى 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وأضاف غوردان هندرسون وجون فلانغان ورحيم سترلينغ 3 أهداف أخرى لتكتمل خماسية ليفربول في شباك توتنهام.

وشهدت المباراة طرد لاعب وسطه البرازيلي باولينيو في الدقيقة 63 بسبب التحام خشن مع سواريز.

وتفوق ليفربول على تشيلسي بفارق الأهداف برصيد 35 نقطة من 16مباراة وبفارق نقطتين فقط عن أرسنال المتصدر.

 مان يونايتد يستعيد توازنه

وعلى على ملعب فيلا بارك، حقق مانشستر يونايتد فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين في عقر داره أمام إفرتون ونيوكاسل بنتيجة واحدة هي صفر-1.

وسيطر أستون فيلا على المجريات في ربع الساعة الأول وسدد المغربي كريم الأحمد ومارك أولبرايتون وغابرييل اغبونلاهور 5 كرات سيطر عليها الحارس الإسباني دافيد دي خيا، في حين كانت محاولات مانشستر يونايتد خجولة وغير كاملة ولم تشكل أي تهديد.

وفي أول هجمة حقيقية للمان، رفع الإكوادوري أنطونيو فالنسيا كرة عالية من الجهة اليمنى ارتقى لها البلجيكي عدنان غانوزاغ برأسه فارتدت من أسفل القائم الأيمن وتابعها داني ويلبيك مباشرة في المرمى من مسافة قريبة (15).

وتبادل ويلبيك الكرة مع فالنسيا الذي كرر السيناريو من الجهة اليمنى وأرسل عرضية قابلها ويلبيك على عجل وأودعها مرمى الأميركي براد غوزان (18).

والتقط أستون فيلا بعضاً من أنفاسه بعد الهدفين، وعمل على تقليص الفارق دون أن ينجح حتى نهاية الشوط الأول.

وبدأ الضيوف الشوط الثاني بأفضلية ميدانية واضحة، وأضافوا هدفاً ثالثاً في الدقائق الأولى بعد كرة بينية من واين روني استثمرها توم كليفرلي أفضل استثمار من زاوية ضيقة (52).

وحصل أغبونلاهور على ركلة حرة قريبة من خط المنطقة نفذ الأحمدي بإتقان وكادت تقلص الفارق لولا يقظة دي خيا الذي أبعد خطرها (76)، وتصدى غوزان لتسديدة كليفرلي القوية (84).

وبذلك، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 25 نقطة وتقدم إلى المركز الثامن، فيما بقي أستون فيلا في المركز الحادي عشر وله 19 نقطة.

نوريتش يتعادل مع سوانزي

وعلى ملعب كارو رود، تعادل نوريتش سيتي مع ضيفه سوانزي سيتي 1-1 فأصبح رصيد الأول 18 نقطة في المركز الرابع عشر، والثاني 20 نقطة وبقي عاشراً.

وتقدم الضيوف بهدف مبكر في الشوط الأول سجله نايثن داير بعد أن تابع كرة وصلته داخل المنطقة من أشلي وليامس (12).

وفي الوقت الإضافي من هذا الشوط، أدرك صاحب الأرض التعادل بواسطة غاري هوبر إثر كرة موزونة من السويدي يوهان ايلمندر (45+4).