يلعب الأهلي المصري بطموح مديره الفني الشاب محمد يوسف، عندما يواجه غوانغتشو الصيني في مستهل مباريات الفريقين بكأس العالم للأندية، السبت، لكن يوسف الذي يخوض أول مواسمه مديرا فنيا سيواجه بمدير فني مخضرم فائز بكأس العالم، هو الإيطالي مارشيلو ليبّي.

ويعول يوسف على خبرة لاعبيه بالمشاركة في البطولة، وعلى رأسهم محمد أبوتريكة ووائل جمعة وعماد متعب، حيث يلعب الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، في مقابل المشاركة الأولى لمنافسه الذي أصبح أول فريق صيني يتوج بدوري أبطال آسيا.

وأكد يوسف أن فريقه بطل إفريقيا 8 مرات، جاهز لبدء مشواره في البطولة التي تستضيفها المغرب للمرة الأولى، وقال: "مرت الاستعدادات بشكل جيد وكانت بأفضل شكل بمواجهة فريق المغرب الفاسي الذي فزنا عليه"، في مباراة ودية.

وأضاف المدافع السابق في الأهلي ومنتخب مصر: "رغم أننا فقدنا الظهير الأيمن سيد معوض (للإصابة)، فقد كانت استفادتنا كبيرة من هذه المباراة، كما أن تدريباتنا مرت في ظروف أفضل".

وتابع يوسف: "صحيح أننا لأول مرة لا نعاني فارق التوقيت ونحن سعداء على وجه الخصوص باللعب في بلدنا الثاني المغرب، حيث لاحظنا تعاطف الجمهور المغربي معنا، وأتوقع انضمام مشجعي الأهلي إلى مشجعي الرجاء البيضاوي المغربي في مساندة الفريقين معا".

وتحدث يوسف عن منافسه الصيني، مشيرا إلى أنه "فريق لديه تشكيلة جيدة من اللاعبين بالإضافة إلى جهاز فني صاحب تجربة. شاهدنا العديد من مبارياته الأخيرة ووقفنا على نقاط قوته وضعفه وطموحنا كبير لتجاوزه".

وفي المقابل، أبدى الخبير ليبّي تفاؤله بقدرة فريقه على تقديم أفضل أداء في أول مشاركة له في مونديال الأندية، عندما يواجه الأهلي في الملعب الكبير لمدينة أغادير.

وقبل أن يجري تدريبه الأخير قبل المباراة تحدث ليبّي - الذي قاد منتخب ايطاليا لإحراز كأس العالم عام 2006 - إلى الصحفيين وقال: "ينبغي ألا ننسى أننا سنواجه فريقا تعود على اللعب في هذه المسابقة، وهي نقطة تحسب لبطل دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "الأهلي يضم لاعبين أصحاب خبرة قارية وعالمية أيضا وهي أمور سنأخذها بجدية".

وتابع المدرب المخضرم: "منذ حضورنا إلى أغادير ونحن نتدرب في أفضل الظروف وبحماس شديد، لأننا نسعى إلى الظهور بصورة مشرفة في أول مشاركة رغم أننا نفتقد للتجربة في مثل هذه البطولة التي ندخلها برغبة في الفوز".

ومضى ليبّي قائلا: "اللقاء سيشهد تنافسا شديدا بين الفريقين من الناحيتين البدنية والذهنية".

وسيدير المباراة طاقم حكام من البرازيل يقوده ساندرو ريتشي، وسيصعد الفائز لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.