فقد نادي الوصل الصدارة لصالح الوحدة بعد تعادله مع ضيفه الأهلي 2-2، وفوز الثاني على اتحاد كلباء 6-0 الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى بين الوصل والأهلي، سجل الأرجنتيني ماريانو دوندا والأوروغوياني إيمليانو ألفارو هدفي الوصل، والبرازيلي أدينالدو غرافيتي هدفي الأهلي.

وتراجع الوصل إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتقدم الأهلي إلى الرابع وله 4 نقاط.

وكان الوصل الطرف الأفضل في الشوط الأول وبدا بصناعة الخطر مبكرا عبر تحركات لاعبه المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا " المزعجة على الجهة اليسرى، ومن إحدى انطلاقاته مرر كرة متقنة إلى الأوروغوياني إميليانو ألفارو الذي سددها وأبعدها حارس الأهلي الجديد القادم من عجمان علي ربيع ببراعة، حسب وكالة "فرانس برس".

وفي الثانية، أكد الوحدة عودته القوية بعد اكتساحه مضيفه اتحاد كلباء بستة أهداف نظيفة سجلها السنغالي بابا ويغو والبرازيلي مارسيليو أوليفيرا وعيسى سانتو وعادل عبدالله والكرواتي سردان إندريك.

وهو الفوز الثاني على التوالي للوحدة بعد الأول على الشباب 1-0، ليتجاوز بسرعة آثار خسارته في المباراة الافتتاحية أمام الوصل 0-4 ويصعد إلى المركز الأول مؤقتا برصيد 6 نقاط.

وفشل اتحاد كلباء الصاعد حديثا في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي ليبقى أخيرا بدون رصيد.

وحقق بني ياس فوزا متأخرا على مضيفه دبي بثلاثة أهداف للسنغالي أندريه سانغور ونواف مبارك ويوسف جابر مقابل هدفين للغيني الحسن كيتا والأسترالي ريتشارد بورتا.

ورفع بني ياس رصيده إلى 6 نقاط وأصبح ثانيا مؤقتا، في حين تراجع دبي إلى المركز السابع وله 4 نقاط.

ويلعب الجمعة في ختام المرحلة، العين مع الظفرة، والشعب مع دبا الحصن، والجزيرة مع عجمان، والشباب مع النصر.