استغلت حركة السلام الأخضر، المعنية بالدفاع عن قضايا البيئة حول العالم، المؤتمر الصحفي لنادي ريال مدريد قبل مباراته مع "إف سي كوبنهاغن" الدنماركي بدوري أبطال أوروبا، بغرض الاحتجاج على خطط شركة "غازبروم" الروسية للتنقيب في منطقة القطب الشمالي.

وتمكن نشطاء حركة السلام الأخضر من مغافلة قوات الأمن واستطاعوا إدخال لافتة تقول "انقذوا القطب الشمالي، أظهروا البطاقة الحمراء لغازبروم"، وذلك أثناء حديث كل من المدير الفني للريال "كارلو أنشيلوتي"، ومدافع الفريق "بيبي"، قبل أن يلاحظ الأمن الأمر، ويزيل اللافتة من الخلفية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تستغل فيها حركة "السلام الأخضر" دوري الأبطال الأوروبي للاعتراض على مخططات "غازبروم"، إذ قامت بخطوة مماثلة من قبل أثناء مباراة بازل السويسري أمام شالكه الألماني، الذي ترعاه الشركة الروسية التي تعتبر أحد الرعاة الرئيسيين لدوري أبطال أوروبا.

وكانت السلطات الروسية ألقت القبض على 30 من نشطاء حركة السلام الأخضر في سبتمبر الماضي لاعتراضهم على مشروعات "غازبروم"، ووجهت لهم اتهامات بالقرصنة، وأطلقت سراحهم بكفالة.

وحسم ريال مدريد قمة المجموعة الثانية في دوري الأبطال، وتأهل بالفعل إلى دور الـ16، قبل مباراته الأخيرة أمام الفريق الدنماركي.