خطف مهاجم مانشستر يونايتد واين روني التعادل مرتين لفريقه في مباراة مثيرة انتهت 2-2 ضد مضيفه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، لكن الفارق اتسع بين حامل اللقب وبين أرسنال المتصدر إلى 9 نقاط. بينما تلقى ليفربول هزيمة بنتيجة 1-3 على يد مضيفه هال سيتي ليفقد موقعه في المركز الثاني.

وتقدم توتنهام، الذي كان يتطلع لاستعادة توازنه عقب خسارة ثقيلة 6-صفر أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، عبر كايل ووكر من ركلة حرة، لكن المدافع أهدى بعد ذلك هدف التعادل إلى روني.

واستعاد ساندرو تقدم توتنهام بتسديدة مذهلة في الشوط الثاني قبل أن تهدي لحظة متهورة من الحارس هوغو لوريس الفريق الزائر فرصة إدراك التعادل من نقطة الجزاء.

وبقي يونايتد حامل اللقب في المركز الثامن برصيد 22 نقطة بفارق تسع نقاط وراء آرسنال المتصدر، ويتأخر عنه توتنهام بنقطة أخرى.

خسارة ليفربول 
وتجمد رصيد ليفربول الذي سقط في فخ التعادل أمام جاره إيفرتون 3-3 في المرحلة الماضية، عند 24 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتقى هال سيتي إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة وعوض بالتالي خسارته على أرضه أمام كريستال بالاس صاحب المركز

وبكر هال سيتي بالتسجيل عبر جاك ليفرمور في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع السلوفاكي العملاق مارتن سكرتل وخدعت الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.

وحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد ستيفن جيرارد بيمناه على يسار الحارس الاسكتلندي آلن ماكغريغور.

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما أهدر الدولي النيجيري فيكتور موزس هدفا محققا لليفربول من مسافة قريبة بعدما سدد في قدم الحارس ماكغريغور، فارتد أصحاب الأرض بهجمة منسقة انهاها الايرلندي ديفيد مايلر بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة على يسار الحارس مينيوليه.

وتابع سكرتل هوايته في خداع حارس مرماه مينيوليه وهذه المرة هز شباكه برأسية عندما حاول ابعاد تسديدة طوم هودليستون من داخل المنطقة.