انتزع مانشستر سيتي المركز الرابع بفوزه الساحق على ضيفه توتنهام 6-صفرعلى ملعب "الاتحاد" في مانشستر في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحسم مانشستر سيتي المباراة في شوطها الأول بثلاثية بدأها الدولي الإسباني خيسوس نافاس بعد 14 ثانية فقط عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس إثر تسديدة من الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو فتابعها ساقطة بيمناه داخل المرمى،
              
وأضاف البرازيلي ساندرو الثاني بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد تسديدة اكروباتية للدولي الإسباني الآخر الفارو نيغريدو بعد كرة مرتدة من لوريس اثر تسديدة قوية لاغويرو (34)، وسجل أغويرو الثالث بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من نافاس (41).
              
وسجل مانشستر سيتي ثلاثية ثانية في الشوط الثاني حيث أضاف اغويرو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة عرضية من الدولي العاجي يحيى توريه داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (50) رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي ليفربول دانيال ستوريدج والاوروغوياني لويس سواريز.
              
وأضاف نيغريدو الخامس من تسديدة رائعة من خارج المنطقة عندما تلقى كرة من البرازيلي فرناندينيو فتلاعب بالمدافع مايكل داوسون، وسددها بقوة داخل المرمى (55) رافعا رصيده إلى 5 أهداف على لائحة الهدافين.
              
واختتم نافاس المهرجان مثلما افتتحه إثر تلقيه كرة طويلة من جيمس ميلنر فتخلص من المدافع البلجيكي يان فيرتونغن وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس لوريس وسددها بيمناه على يمينه (90+2).
              
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 22 نقطة مستغلا خسارة ساوثمبتون الرابع سابقا أمام مضيفه أرسنال صفر-2 امس السبت في افتتاح المرحلة، وتعثر ايفرتون الخامس سابقا مع ضيفه وجاره ليفربول الثاني 3-3 أمس أيضا.
              
وابتعد مانشستر سيتي بفارق نقطتين عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يحل ضيفا لاحقا على كارديف سيتي.
              
أما توتنهام فتراجع إلى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة.