حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا مهما، هو الأول له خارج ملعبه هذا الموسم، على مضيفه رايو فايكانو الاثنين في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تختتم لاحقا بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع إشبيلية.

وكانت المباراة على ملعب "تيريزا ريفيرو" مقررة الأحد، لكنها تأجلت بسبب عطل "تخريبي" في إنارة الملعب حسب المسؤولين في هذا النادي الصغير في إحدى ضواحي مدريد.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في وقت مناسب بحضور 15 ألف متفرج عندما أرسل الأرجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى عرضية إلى داخل المنطقة، تابعها الفرنسي كريم بنزيمة بيمناه مباشرة في أسفل الزاوية اليمنى (د.13).

وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني بنفسه حين أرسل كرة قوسية من الجهة اليسرى انحرفت قليلا عن القائم الايمن (20).

وعبر الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الإنجليزي، عن نفسه لأول مرة في أول ظهور له مع الفريق الملكي بتسديدة من مسافة قريبة لكن في جسم الحارس روبن مارتينيز (25).

وانتقلت السيطرة من الضيف إلى المضيف، وضاعت على الأخير فرصة "ثلاثية" للتسجيل وإدراك التعادل بعد تسديدة أولى رأسية من المونتينيغري أندريا ديليباسيتش تدخل لها الحارس إيكر كاسياس، اتبعت بتسديدة ثانية من ميكل لاباكا أبعدها تشابي ألونسو من على خط المرمى، ثم تابعها الغيني الحسن بنغورا لكنه لم ينجح وخرجت خلف خطوط الملعب (34).

وفي الشوط الثاني، سجل بنزيمة هدفا ثانيا ألغي لأن الحكم كان أطلق صافرته واحتسب خطأ لصالح دي ماريا (59).

وتابع خوردي أمات كرة طائرة من ركلة حرة شكلت خطورة أيضا قبل أن يتلقى اللاعب إنذارا لاعتراضه وهو مستلق على الأرض كرة رونالدو إثر تمريرة من الألماني مسعود أوزيل، بديل مودريتش، لتحتسب ركلة جزاء أطلقها البرتغالي قوية على يسار روبن هدفا ثانيا (70).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط، وانتقل من المركز السادس عشر إلى السابع، فيما توقف رصيد رايو فايكانو عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز الثامن.