أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ضم مدرب الأرجنتين، أليخاندرو سابيلا، اثنين من المدافعين، لم يسبق لهما اللعب على المستوى الدولي، إلى تشكيلة الفريق الذي سيلعب في الولايات المتحدة وديا ضد إكوادور والبوسنة في وقت لاحق هذا الشهر.

واستدعي فاكوندو رونكاليا لاعب فيورنتينا، ولوكاس أوربون لاعب بوردو، إلى تشكيلة الأرجنتين، الخميس، بينما يسعى سابيا لتدعيم الدفاع الذي بدا مفتوحا أمام الهجمات المرتدة في الفترة الأخيرة قبل خوض نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وضم سابيلا أيضا المدافع نيكولاس أوتاميندي من بورتو، الذي كان ضمن تشكيلة المدرب السابق دييغو مارادونا في كأس العالم 2010، الذي خاض 15 مباراة دولية آخرها تحت قيادة سابيا ضد فنزويلا في تصفيات كأس العالم، حين فازت الأرجنتين 1-صفر قبل عامين.

وستشهد الجولة أيضا أول فرصة لأن يلعب المهاجم غونزالو هيغواين إلى جانب ليونيل ميسي منذ يونيو.

وغاب ميسي عن المباراة الودية ضد إيطاليا في روما حين فازت الأرجنتين 2-1 في أغسطس الماضي، وكان هيغواين موقوفا فلم يشارك ضد باراغواي في سبتمبر، ثم مصابا في مباراتين ضد بيرو وأوروغواي في أكتوبر.

وستلعب الأرجنتين ضد إكوادور وهي متأهلة مثلها لنهائيات كأس العالم في نيويورك في 15 نوفمبر، ثم ضد البوسنة في سانت لويس بعدها بأربعة أيام.

وجاءت تشكيلة الأرجنتين على النحو التالي..

حراس مرمى:

سيرخيو روميرو (موناكو) .. ماريانو أندوخار (كاتانيا).

مدافعون:

فاكوندو رونكاليا (فيورنتينا) .. بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي) .. فيدريكو فرنانديز (نابولي) .. إيزيكيل غاراي (بنفيكا) ..ماركوس روخو (سبورتينغ لشبونة) .. هوغو كامبانيارو (إنتر ميلان).. خوسيه باسانتا (مونتيري) .. نيكولاس أوتاميندي (بورتو) .. لوكاس أوربان (بوردو).

لاعبو وسط:

خافيير ماسكيرانو (برشلونة) .. لوكاس بيليا (لاتسيو) .. إيفر بانيغا (فالنسيا) .. آنخيل دي ماريا (ريال مدريد) .. ريكاردو ألفاريز (إنترميلان).. إيريك لاميلا (توتنهام هوتسبير).

مهاجمون:

ليونيل ميسي (برشلونة) .. سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) ..غونزالو هيغواين (نابولي) .. إيزيكيل لافيتزي (باريس سان جرمان) .. رودريغو بالاسيو (إنتر ميلان).