وسع برشلونة الفارق إلى 8 نقاط مع غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فوزه، السبت، على مضيفه خيتافي 4-1، وخسارة الفريق الملكي أمام أشبيلية 1-صفر، في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريس" بفوزه الرابع على التوالي، في حين استمرت بداية ريال مدريد المتعثرة في حملة الدفاع عن اللقب.

وخاض برشلونة اللقاء بجلوس نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط للمرة الأولى منذ 10 سبتمبر 2011، وذلك بهدف إراحته لمباراة الأربعاء المقبل ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال أوروبا.

بيد أن ميسي دخل في الشوط الثاني وسجل ثنائية بعد أن حل بدلا من تياغو الكانترا الذي كان بين 3 شبان في التشكيلة الأساسية إلى جانب كريستيان تيلو والمدافع مارتن أونيل، وذلك في ظل غياب أندريس انييستا والتشيلي اليكسيس سانشيز بسبب الاصابة.

وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل أمام خيتافي الذي كان أسقط ريال مدريد في المرحلة الثانية والنادي الكاتالوني الموسم الماضي على الملعب ذاته، عبر البرازيلي أدريانو الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعد أن استفاد من مجهود شيسك فابريغاس الذي تلاعب بالدفاع وتوغل قبل أن يترك الكرة لزميله المدافع فتابعها الأخير في الشباك من مسافة قريبة (32).

وفي الشوط الثاني، نجح ميسي في تعزيز تقدم النادي الكاتالوني بهدف ثان من ركلة جزاء انتزعها بدرو رودريغيز الذي سقط في منطقة الجزاء بعد خطأ من خوان فاليرا (74).

وأضاف هداف الموسم الماضي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من مونتويا، الذي قدم الكرة للأرجنتيني على طبق من فضة فأودعها الأخير الشباك، مسجلا ثنائيته الثالثة هذا الموسم وبالتالي هدفه السادس في 4 مباريات.

ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد أن حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديس، فتحولت الكرة من قدم أدريانو إلى وجه زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل أن تخدع الحارس الكاتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).

لكن دافيد فيا الذي دخل في الشوط الثاني، أكد أنه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ أواخر الموسم الماضي، إذ أعاد الفارق لـ3 أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل أن يودعها الشباك (90).

ورفع فريق المدرب تيتو فيلانوفا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملقة الثاني، الذي واصل بدايته القوية وذلك بتغلبه على ضيفه ليفانتي 3-1.

أشبيلية يهزم ريال مدريد

وفي أشبيلية، أعد المسرح لمواجهة مثيرة بين الفريق الملكي ومضيفه في الدقائق الأولى عندما تلقى تروتشوفسكي لاعب وسط بولندا تمريرة من ركلة ركنية وهو غير مراقب، ليسدد بقوة في سقف شباك ريال مدريد.

وبعد الهدف مباشرة، شهد النصف الآخر من الملعب شجارا بعد سلسلة من التدخلات العنيفة بين اللاعبين.

وواجه ريال مدريد، الذي يستضيف مانشستر سيتي في واحدة من المباريات المرتقبة في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال اوروبا الثلاثاء المقبل، صعوبة في تشكيل خطورة على الحارس الخبير أندري سبالوب، بينما قدم كريستيانو رونالدو مباراة هادئة.