حسم إنتر ميلانو القمة مع ضيفه فيورنتينا 2-1 الخميس في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو، تبادل الفريقان الهجمات طوال الشوط الاول وأضاع كل منهما أكثر من فرصة للتسجيل فانتهى سلبيا.

وفي الشوط الثاني، كان الإنتر قريبا من التسجيل خصوصا في محاولة الأرجنتيني رودريغو بالاسيو قبل أن يحصل فيورنتينا على ركلة جزاء كان وراءها المدافع الدولي البرازيلي جوان عندما أعاق الإسباني خواكين ونفذها بنجاح جوزيبي روسي على يسار الحارس الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش.

ولم يهنأ فيورنتينا كثيرا بتقدمه، وأدرك صاحب الأرض التعادل بعد ركلة حرة وافلات الكرة من يد الحارس البرازيلي نوربرتو نيتو وحاول مدافع إبعادها فسقطت على رأس الارجنتيني هوغو أرماندو كامبانيارو دفعها إلى مواطنه استيبان كامبياسو الذي امتصها على صدره وتابعها طائرة بيسراه في الشابك (72).

وضاعت على فيورنتينا فرصة التقدم مجددا بعد أن مرر الإسباني بورخا فاليرو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى السلوفيني يوزيب ايليتش بديل روسي سددها في مكان وقوف الحارس (80)، ثم حسم انتر ميلانو النتيجة بواسطة البرازيلي حوناثان موريرا الذي استغل خطأ دفاعيا في إبعاد الكرة فأطلقها قوية في المرمى.

ورفع الإنتر رصيده الى 132 نقطة واستعاد المركز الثالث بفارق الأهداف أمام يوفنتوس بطل الموسمين الماضيين الذي فاز امس على مضيفه كييفو 2-1، فيما بقي فيورنتينا الى المركز الخامس وله 10 نقاط.