حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه خيتافي 4-1 الأحد، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب سانتياغو برنابيو أمام أكثر من 70 ألف متفرج.

خاض ريال مدريد اللقاء بدون مشاركة الويلزي غاريث بيل بسبب إصابته في الفخذ أثناء تدريبات الإحماء، فلعب بدلا منه إيسكو القادم من ملقة.

وكما جرت العادة في كثير من المباريات، كانت شباك ريال مدريد الأسرع في الاهتزاز بهدف مبكر مفاجئ من قدم أنخل لافيتا اليمنى بتسديدة من خارج المنطقة على يمين دييغو لوبيز (5).

وعادل البرتغالي بيبي للفريق الملكي بعد ركلة حرة ومتابعة من مسافة قريبة (19).

وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية ارتطمت بيد لاعب الوسط ميشال، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها رونالدو بنفسه على يمين الحارس ميغل مويا (33) مسجلا هدفه رقم 207، ومعادلا رقم المكسيكي هوغو سانشيز الذي لعب 164 مباراة مع الفريق الملكي بين 1985 و1992.

وفي الشوط الثاني، حصل ريال مدريد على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذها بطريقة مقوسة الأرجنتيني أنخل دي ماريا فانحرفت قليلا عن القائم الأيسر (55)، وأخرى في الجهة اليسرى نفذت قصيرة إلى إيسكو الذي مر من المدافعين ودخل المنطقة وفتح الطريق إلى المرمى وسدد بيمناه على يسار مويا مسجلا الثالث (59).

وسجل رونالدو الرابع في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من الألماني سامي خضيرة، تابعها بكعب القدم وظهره إلى المرمى فعانقت الشباك (90+3).

ورفع ريال مدريد وصيف البطل رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فريقي الصدارة برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد.

وبدأ فياريال، العائد مجددا إلى دوري الأضواء، يتخلف عن الصدارة بعد أن اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام مضيفه سلتا فيغو بلا أهداف.

وفي مباراة أخرى، اكتفى ريال بيتيس بنقطة واحدة من مباراته وضيفه غرناطة بالتعادل معه بلا أهداف.

وبات ترتيب فرق الصدارة كالتالي:

1- برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات

2- أتلتيكو مدريد 15 من 5

3- ريال مدريد 13 من 5

4- فياريال 11 من 5

5- أتلتيك بلباو 9 من 4