قاد اللاعب المخضرم فرانشيسكو توتي فريقه روما إلى الفوز 3-1 على مضيفه بارما الاثنين، ليتقاسم نادي العاصمة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع نابولي.

افتتح بارما، الذي يقوده روبرتو دونادوني مدرب إيطاليا السابق، التسجيل في الدقيقة 39 عن طريق الفرنسي جوناثان بيابياني بعد أن استقبل تمريرة عرضية من ماتيا كاساني وحولها برأسه في المرمى.

لكن روما الذي أنفق قرابة 66 مليون يورو (88.1 مليون دولار) لتعزيز صفوفه قبل بداية الموسم تعادل سريعا عن طريق أليساندرو فلورينزي الذي استغل تمريرة من البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة 47.

وضرب المعلم فرانشيسكو توتي، الذي يخوض موسمه الثاني والعشرين مع روما، ضربته المعهودة، وسجل الهدف الثاني لفريق العاصمة بمساندة من الهولندي كيفن شتروتمان (70).

وقبل خمس دقائق من النهاية، احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح روما بعد أن تعرض جرفينيو لعرقلة على يد كاساني داخل منطقة الجزاء، لينفذ ستروتمان الركلة بنجاح مسجلا أول أهدافه مع روما منذ انضمامه إلى صفوفه من أيندهوفن الهولندي.

ومع ختام المرحلة الثالثة من الدوري، رفع روما رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات ليتقاسم الصدارة مع نابولي، مقابل سبع نقاط لإنترناسيونالي وفيورنتينا ويوفنتوس حامل اللقب.