يخوض قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، قمة إفريقية مثيرة، الأحد، في الجولة الخامسة، قبل الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتكتسب المباراة أهمية مضاعفة بعدما حقق فريق ليوبار الكونغولي فوزا صعبا وهاما على ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي بهدف دون رد، السبت، بالمجموعة ذاتها.

ويحتل أورلاندو صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن ليوبار صاحب المركز الثاني الذي يتفوق على الأهلي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف أيضا، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وسيلعب العملاقان المصريان على ملعب الجونة من دون جماهير تطبيقا لعقوبة الاتحاد الإفريقي على الأهلي، مستضيف اللقاء، بخوض مباراتين خلف أبواب مغلقة بسبب تكرار ارتكاب جماهيره لأعمال شغب.

وفي الجولة السادسة والأخيرة سيلعب الأهلي في ضيافة أورلاندو، بينما يستضيف الزمالك فريق ليوبار.

ويرى مدرب الأهلي، محمد يوسف، أن اكتمال صفوفه وجاهزية اللاعبين الفنية والبدنية ستكون عاملا مهما لتحقيق فريقه الفوز وعدم الرضا بالتعادل. ولا يعاني الأهلي من إيقاف أي لاعب كما تعافى لاعبوه من اصابات وآخرهم شريف عبد الفضيل.

وأكد يوسف أنه يحترم الزمالك باعتباره يمتلك طموحات الاستمرار في المنافسة وقال لموقع الأهلي "نسعى للحفاظ على اللقب والفوز على الزمالك سيكون خطوة مهمة على هذا الطريق".

وأضاف أن الصفوف المكتملة ستضعه في حيرة الاختيار ما بين الشباب وأصحاب الخبرة في ظل المنافسة الشديدة على دخول التشكيلة الأساسية.

ولا يبدو الوضع مماثلا في الزمالك الذي سيفتقد جهود هاني سعيد الغاضب بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، كما تحوم شكوك بشأن مشاركة المدافع الآخر صلاح سليمان بسبب معاناته إصابة في الركبة.

ورغم معاناة خط الدفاع قال المدير الفني للزمالك حلمي طولان لوكالة "رويترز" إنه يثق في إمكانات باقي اللاعبين وروحهم المعنوية في تخطي عقبة الأهلي.

وأضاف "الحالة المعنوية ستكون عاملا مهما للاعبي الزمالك في المباراة المقبلة بالإضافة إلى ارتفاع لياقتهم خلال الفترة الأخيرة".

ولا يرتبط الأهلي أو الزمالك باللعب في أي بطولات أخرى غير دوري الأبطال في ظل عدم انطلاق الدوري المحلي نظرا للأحوال الأمنية في البلاد.