يأمل مانشستر يونايتد أن يستعدي خدمات مهاجمه الدولي، واين روني، في موقعة الدربي التي تجمعه بجاره اللدود مانشستر سيتي في عطلة نهاية الأسبوع المقبل ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب روني عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة بالغة في رأسه أثر التحامه بزميله فيل جونز خلال حصة تدريبية مع يونايتد، ما تسبب بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 ضد مولدافيا وأوكرانيا.

وسبق لمدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي، ديفيد مويز، أن أعلن بعد الخسارة أمام ليبفربول (صفر-1) في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي، عن احتمال غياب روني عن الملاعب لثلاثة أسابيع ما يعني أنه لن يشارك في مباراة السبت المقبل ضد كريستال بالاس، لكنه قد يكون جاهزا لخوض الدربي على "إستاد الاتحاد".

ومن المتوقع أن يعاود روني تمارينه في نهاية الأسبوع الحالي في حال تعافى من الإصابة وتمكن من لعب الكرة برأسه.

وقد نشر روني في صفحته على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي صورة تظهر عمق وحجم الجرح، الذي أصيب به في رأسه من أجل الرد على الذين انتقدوا غيابه عن منتخب بلاده في مباراتيه الهامتين في تصفيات مونديال 2014.

وكتب روني في صفحته "يبدو أن البعض يشكك بالتزامي تجاه المنتخب وبالسبب الذي يقف خلف اضطراري للانسحاب من هاتين المباراتين. أنا متأكد من أن الجميع سيرى السبب من الصورة الذي يقف خلف عدم تمكني من اللعب. لا شيء أريده أكثر من مساعدة الشبان في المنتخب في التصفيات".