أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فشل المنتخب الفرنسي في إيجاد طريقه الى الشباك للمباراة الخامسة على التوالي وذلك بتعادله المخيب مع مضيفه الجورجي صفر-صفر، الجمعة، في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014.

ولم يجد منتخب المدرب ديدييه ديشان طريقه إلى الشباك في مبارياته الودية الثلاث الأخيرة (خسر صفر-1 أمام أوروغواي، وصفر-3 أمام البرازيل وتعادل صفر-صفر مع بلجيكا) إضافة لخسارته مباراته السابقة في التصفيات ضد إسبانيا حاملة اللقب (صفر-1)، ثم اكتفى بتعادل سلبي قد يكلفه غاليا، ويضطره لخوض الملحق من أجل التأهل إلى البرازيل 2014.

وبدأ ديشان اللقاء بإشراك الثنائي أوليفييه جيرو وكريم بنزيمة الذي لم يسجل أي هدف منذ الخامس من يونيو 2012 ضد إستونيا.             

ولم يقدم منتخب "الديوك" الذي خاض تجربة مريرة في مشاركته المونديالية الأخيرة عام 2010 في جنوب إفريقيا، أي شيء يذكر في الشوط الأول من مباراته ومضيفه الجورجي الذي كان قريبا في بداية الشوط الثاني من افتتاح التسجيل لو لم يقف القائم الأيسر في وجه محاولة تورنيك أوكرياشفيلي (49).

وحاول ديشان تدارك الموقف بإدخال اندري بيار جينياك وسمير نصير، لكن شيئا لم يتغير، ليكتفي "الديوك" بنقطة واحدة رفعوا من خلالها رصيدهم إلى 11 نقطة قد لا تكون كافية لتأهلهم مباشرة إلى العرس الكروي خصوصا أنهم يخوضون اختبارا صعبا الثلاثاء المقبل خارج ملعبهم ضد بيلاروسيا.