فقد بايرن ميونيخ، المدافع عن اللقب، والذي لعب بتشكيلة أغلبها من لاعبي الصف الثاني، أول نقطتين في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه فرايبورغ 1-1 في الجولة الرابعة لتتوقف انطلاقته الرائعة في بداية الموسم.

وافتتح بايرن التسجيل عن طريق شيردان شاكري في الدقيقة 33، لكن فرايبورغ أدرك التعادل بهدف نيكولاس هوفلر قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.

وبقي بايرن، الذي أحرز ثلاثة ألقاب الموسم الماضي، في صدارة المسابقة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، ورفع فرايبورغ رصيده إلى نقطتين ليحتل المركز الرابع عشر.

وكانت هناك المزيد من الأنباء السيئة لبايرن بعد أن خرجب باستيان شفاينشتايغر من الملعب وهو يعرج بسبب إصابة في الكاحل مع تبقي 12 دقيقة من زمن اللقاء، وذلك قبل مباراة الفريق أمام تشلسي الإنجليزي على كأس السوبر الأوروبية في براغ، الجمعة المقبل.

وأجرى مدرب بايرن بيب غوارديولا سبعة تغييرات على تشكيلته التي فازت على نورمبرغ 2-صفر السبت الماضي.

ورغم ذلك سيطر الفريق البافاري على اللعب أمام فرايبورغ في المباراة التي جرى تقديم موعدها بسبب ارتباطه بلقاء السوبر الأوروبي، لكن بدا أن الفريق يفتقد بشدة لجهود أرين روبن، وفيليب لام، وفرانك ريبيري الذين جلسوا على مقاعد البدلاء.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 33 ليتقدم بهدف عندما سيطر شاكري على كرة عرضية من توماس مولر عند القائم البعيد وسددها بقوة في المرمى من زاوية ضيقة.

وأثمرت محاولات الفريق المضيف عن هدف التعادل في قبل نهاية المباراة عندما سجل هوفلر هدفا مستغلا هفوة لقلبي دفاع بايرن في الدقيقة 86.