أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فاز إنتر ميلان على ضيفه جنوة 2-صفر الأحد، في بداية مشوار الفريقين بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، وسجل هدفيه في الربع ساعة الأخير من المباراة.

أحرز يوتو ناغاتومو الهدف الأول لإنتر بضربة رأس في الدقيقة 75، وأضاف رودريغو بالاسيو الهدف الثاني بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد إنتر 3 نقاط في صدارة الدوري، متقدمابفارق الأهداف على فيرونا الذي فاز 2-1 على ميلانو ويوفنتوس المدافع عن اللقب الذي تغلب 1-صفر على سامبدوريا أمس السبت.

وهذه أول مباراة رسمية لإنتر تحت قيادة والتر ماتساري الذي أصبح سادس مدرب يقود الفريق، بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو منذ ثلاث سنوات.

وسيطر إنتر الذي احتل المركز التاسع في الدوري الموسم الماضي، على مجريات اللعب، لكنه افتقد خدمات القائد خافيير زانيتي والمدافع والتر صمويل والمهاجم دييغو ميليتو بسبب الإصابة.

ولم يقدم جنوة عرضا قويا في أول مباراة رسمية له تحت قيادة المدرب الجديد فابيو ليفيراني، وصمد الفريق حتى قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وتقدم إنتر بعدما أرسل البرازيلي جوناثان كرة عرضية من ناحية اليمين حولها ناغاتومو في المرمى برأسه من مدى قريب.

وردت العارضة كرة من ضربة رأس للأرجنتيني ماورو إيكاردي المنضم لإنتر قادما من سامبدوريا، قبل أن يعوض زميله بالاسيو ذلك ويضيف الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة فريدي غوارين.

وعلى ملعب "سان باولو"، كانت بداية نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي بقيادة ماتزاري، جيدة أيضا مع مدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز، إذ تغلب على ضيفه بولونيا 3-صفر.

ويدين الفريق الجنوبي بفوزه الافتتاحي إلى الوافد الجديد من ريال مدريد الإسباني خوسيه كايخون وقائده السلوفاكي ماريك هامسيك، إذ افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 32 وأضاف الثاني الهدفين الآخرين في الدقيقتين 45 و63.

كما استهل لاتسيو موسمه بشكل جيد من خلال فوزه على ضيفه القوي أودينيزي بهدفين، سجلهما البرازيلي هرنانيس (13) وأنتونيو كاندريفا (16)، مقابل هدف للكولومبي لويس مورييل (60).

أما بالنسبة لقطب العاصمة الآخر روما فقد خقق بدوره انطلاقة جيدة، بفوزه على مضيفه ليفورنو العائد مجددا إلى دوري الأضواء، بهدفين لدانييلي دي روسي (65) وأليساندرو فلورنزي (67).

وكان روما يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الذي يواجه احتمال معاقبته، بسبب استخدماه الهاتف النقال خلال الشوط الأول من أجل التحدث مع أحد مساعديه المتواجدين في المدرجات.

واعتاد غارسيا خلال فترة تدريبه ليل من 2008 حتى 2013 على إرسال أحد مساعديه إلى المدرجات لأن زاوية رؤية الملعب تكون أفضل من فوق، لكن استخدام الهاتف النقال في إيطاليا ممنوع خلافا لفرنسا.

وتغلب كالياري على ضيفه أتالانتا بهدفين للبلجيكي رادجا نيانغولان (28) وماتياس كابيرا (63)، مقابل هدف لغولييلمو ستانداردو (27).

واستقبل تورينو ضيفه ساسولو في مغامرته الأولى في دوري الأضواء، بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو بريغي (40) وإليسيو كيرشي (63)، فيما تعادل بارما مع ضيفه كييفو بدون أهداف.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز يوفنتوس على مضيفه سمبدوريا 1-صفر وخسارة ميلان أمام مضيفه فيرونا 1-2، وتختتم الاثنين بلقاء فيورنتينا مع كاتانيا.