أبوظبي - سكاي نيوز عربية

هيمنت الفرق السعودية الفتح والهلال والأهلي والنصر على ألقاب 4 بطولات ودية لكرة القدم أقيمت في الإمارات استعدادا للموسم الجديد.

ونال الفتح بطل الدوري السعودي، لقب بطولة الوحدة الدولية بفوزه في المباراة الأخيرة على المنتخب الأولمبي الكويتي بهدف نظيف سجله لاعبه الكونغولي دوريس سالومو في الدقيقة 27، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط بعدما فاز على مواطنه الشباب 1-صفر وتعادل مع الوحدة المنظم 1-1.

أما الهلال فتوج بلقب دورة العين الدولية بتخطيه النادي المنظم في النهائي 4-2 بعد مباراة شهدت أحداثا دراماتيكية، إذ تقدم الهلال بثلاثة أهداف سريعة عبر ناصر الشمراني المنتقل إليه من الشباب حديثا في الدقيقتين 15 و40 من ركلة جزاء، والإكوادوري سيغوندو كاستيلو.

 لكن العين سرعان ما قلص الفارق بعدما سجل هدفين عبر الغاني أسامواه جيان (68 من ركلة جزاء) والبرازيلي ميشال باستوس في أول مباراة يخوضها مع فريقه الجديد بعد انضمامه إليه مؤخرا قادما من شالكه الألماني الذي كان معارا إليه من ليون الفرنسي (78).

وكاد العين يدرك التعادل في أكثر من محاولة أخطرها لسالم عبدالله بعد انفراد تام (84) قبل أن يسجل الهلال هدفه الرابع عبر المغربي عادل هرماش (90)، وفق ما قالت وكالة فرانس برس.

أما الأهلي فأحرز لقب دورة الجزيرة الدولية بفوزه على النادي المنظم في النهائي بهدف نظيف سجله الكوري الجنوبي سوك هيون جون (23).

وأكمل النصر رباعية الألقاب السعودية بفوزه ببطولة بني ياس بتخطيه النادي المنظم في النهائي بهدف عمر هوساوي (65).