أنقذ محمد أبو تريكة العائد من إعارة، فريقه الأهلي المصري من الخسارة أمام مواطنه الزمالك الأربعاء، وسجل هدفا من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بين الفريقين في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من دور المجموعات، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل 1-1.

وتقدم الزمالك بهدف لمهاجمه أحمد جعفر في الدقيقة 22 من زمن المباراة، بعد خطأ فادح من حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 53 احتسب الجزائري جمال حيمودي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعد عرقلة لأحمد عبد الظاهر، تصدى لها بنجاح أبو تريكة العائد من إعارة إلى بني ياس الإماراتي.

وحاول الفريقان في ما تبقى من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة في محافظة البحر الأحمر، حسم النقاط الثلاث، لكن هجماتهما لم ترق إلى مستوى الخطورة على الحارسين إكرامي وعبد الواحد السيد.

وأصبحت فرق المجموعة الأولى التي تضم أيضا أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وليوبارد الكونغولي، تملك نقطة واحدة لكل منها.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا يقدر ببضعة آلاف لدعم الفريقين، رغم قرارات وزارة الداخلية بمنع حضور الجماهير للمباريات.

ولم تحاول الأجهزة الأمنية منع الجماهير من الدخول إلى الملعب خوفا من حدوث مواجهات، قبل المباراة التي شهدت حضورا أمنيا مكثفا.

وكانت الداخلية المصرية قررت إقامة المباراة بدون جمهور، علما بأنها رفضت في وقت سابق تأمين مباريات الدوري المحلي ما دفع اتحاد اللعبة لإلغاء الموسم، رغم اقترابه من نهايته.

يذكر أن جماهير الأهلي اقتحمت الشهر الماضي الملعب ذاته، لمؤازرة فريقها أمام فريق الجونة في الدوري الملغى، متحدية قرار الداخلية.

وكان مقررا أن تقام المباراة بملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية في العاشرة مساء عقب الإفطار، لكن وزارة الداخلية المصرية قررت نقل المباراة إلى ملعب الجونة، وتغيير موعدها لتقام فى الرابعة والنصف عصرا قبل الإفطار إذ إن الملعب غير مضاء.