ستتقاسم ثلاثة أندية أوروغويانية، بينها اثنان هاويان، مليوني يورو في إطار صفقة انتقال المهاجم الدولي أدينسون كافاني من نابولي الإيطالي إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

كافاني (26 عاما)، الذي أصبح رابع أغلى لاعب في التاريخ بعد انتقاله مقابل 64 مليون يورو، استهل مشواره الكروي مع فريقي سالتو أوروغواي وفيرو كاريل في مسقط رأسه سالتو على الحدود الأرجنتينية.

وشرح كارلو لوبيز أحد مسؤولي نادي فيرو كاريل حيث لعب كافاني خلال مراهقته: "بالنسبة لكثيرين منا هذه مفاجأة ضخمة أن نرى المكانة التي وصل إليها. كان لاعبا متميزا عن الآخرين، لكن لم نتصور أن يصل إلى هذا المستوى".

وتابع لوبيز: "سيكون المال مرحبا به هنا"، مشيرا إلى أعمال بناء قاعة للألعاب الرياضية.

وستكون الأموال المخصصة إلى الأندية المكونة في سالتو، حيث وصل كافاني بعمر الثالثة عشرة، في إطار التعويضات على التدريب وضمن آلية التضامن لكل انتقال، وستستخدم في تمويل أعمال بناء مجمع رياضي.

وترك كافاني سالتو للانضمام إلى دانوبيو في العاصمة مونتيفيدو، ثم استهل مشواره في الدرجة الأولى عام 2006 بعمر التاسعة عشرة.

وقال ليونارد غويكوتشيا نائب رئيس دانوبيو: "هذا نبأ جيد لنادينا، لأن الـ800 الف يورو المنتظرة ستغطي ميزانية أربعة أشهر في النادي".

وغادر كافاني الأوروغواي عام 2007 نحو باليرمو الإيطالي (2007-2010) ثم حمل ألوان نابولي حتى الموسم المنصرم حيث أحرز لقب هداف الدوري، قبل انتقاله إلى سان جرمان الأربعاء.