رفض المهاجم الشاب ستيفان الشعراوي الرحيل عن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم رغم تلقيه عرضا مغريا بلغت قيمته 30 مليون يورو، حسب ما أعلن رئيس النادي أدريانو غالياني الاثنين.

وامتنع غالياني عن الكشف عن اسم النادي الذي تقدم بهذا العرض، إلا أن ناديي مانشستر سيتي وتشلسي كانا قد أعلنا عزمهما التعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 20 عاما، بعد أن تألق الموسم الماضي بتسجيله 16 هدفا في الدوري المحلي.

ورغم العروض التي قدمها في موسمه الثاني مع ميلان بعد أن انتقل اليه في 2011 من جنوى، كانت وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن إدارة النادي غير متمسكة بخدماته قبل أن يعلن النادي الأسبوع الماضي أنه لا ينوي بيع الدولي الإيطالي الشاب.

ثم جاء غالياني ليعزز هذا الموقف، بعد أن كشف عن رفض عرض رسمي لضم اللاعب، مضيفا في تصريح لتلفزيون "7 غولدن" المحلي: "ما لم نقله لأحد هو أننا تلقينا عرضا كبيرا بشأن الشعراوي لكني لن أعلن عن اسم النادي المعني لكنه ناد مهم جدا".

وتابع "لقد أبلغت مدير أعمال اللاعب وما إن عاد من كأس القارات (بلغ مع منتخب بلاده مع النصف النهائي قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام إسبانيا) حتى تحدثت مع ستيفان في هذه المسألة. لم نكن نريد بيعه وكل ما فعلناه هو إننا أعلمنا الشاب وعائلته بالعرض المقدم من أجله".

وواصل "سألته عما يريد فعله، فأجابني أنه يملك بما فيه الكفاية من الأموال، وبأنه مشجع لميلان ولا يريد الرحيل. فقبلته على وجنته وهذا كل ما حصل".

وأردف غالياني قائلا "العرض لم يغرينا لكن لم يكن باستطاعتنا أن نخفيه عنه. رأى الأرقام (العرض المالي الكبير) لكنه يريد البقاء مكانه. ما حجم هذا العرض؟ حسنا، كان أكثر من 30 مليون يورو".

يشار إلى أن صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية كانت قد قالت الشهر الماضي إن نادي مانشستر سيتي تقدم بعرض لضم الشعراوي مقابل 25 مليون يورو.