تأهلت منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وفرنسا وأوروغواي إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا.

وفي الدور ثمن النهائي، الثلاثاء، فازت إسبانيا على المكسيك 2-1، وأوروغواي على نيجيريا بالنتيجة ذاتها في إسطنبول، وأوزبكستان على اليونان 3-1، وفرنسا على تركيا 4-صفر في غازينتيب.

وفي المباراة الأولى على ملعب "علي سامي ين أرينا"، بكرت المكسيك بالتسجيل عبر أرتورو غونزاليز في الدقيقة الثانية بتسديدة مباشرة، وانتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 74 لإدراك التعادل بواسطة مدافع ريال مدريد ديريك أوسيدي، قبل أن يخطف مهاجم الفريق الرديف للنادي الملكي، الذي يلعب في الدرجة الثانية، جيسي رودريغيز رويز، هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية.

وفي المباراة الثانية على الملعب ذاته، تلقت نيجيريا ضربة موجعة بطرد لاعبها عبد الله شيهو في الدقيقة 41، فاستغلت أوروغواي النقص العددي وافتتحت التسجيل عبر نيكولاس لوبيز في الدقيقة 65، لكن فرحته لم تدم سوى 4 دقائق، إذ أدركت نيجيريا التعادل سريعا (69)، قبل أن تحصل أوروغواي على ركلة جزاء إثر عرقلة داخل المنطقة انبرى لها لوبيز بنجاح مسجلا هدف الفوز (84).

وفي المباراة الثالثة على ملعب "كامل أوجاك" في غازينتيب، سجل عباس بيك ماخستياليف (26) وإيغور سيرغيف (61 من ركلة جزاء) وسردور رحمانوف (83 من ركلة جزاء) أهداف اوزبكستان، وقسطنطينوس ستافيليديس (33) هدف اليونان.

وأكملت اليونان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ديميتريوس كورمبيليس في الدقيقة 60، قبل ان يتساوى المنتخبان على أرضية الملعب في الدقيقة 87 بطرد الأوزبكستاني بوبوربيك يولداشوف.

وعلى الملعب ذاته، سحقت فرنسا منتخب البلد المضيف تركيا 4-1 وبلغت دور الثمانية.

وسجل جوفري كوندوغبيا من كرة مرتدة (18)، وجان كريستوف باهيبيك بضربة رأسية (34)، ويايا سانوغو من تسديدة قوية إثر كرة من كوندوغبيا (67) وجوردان فيريتو إثر تمريرة من ديميتري فولكييه (73) أهداف فرنسا التي أهدر لها فلوريان ثوفان ركلة جزاء في الدقيقة 65، فيما سجل سينان باكيس هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

وفي ربع النهائي المقرر السبت المقبل، تلعب إسبانيا مع أوروغواي، وأوزبكستان مع فرنسا.

ويختتم الدور ثمن النهائي، الأربعاء، بلقاءات العراق مع بارغواي، والبرتغال مع غانا، وكرواتيا مع تشيلي، وكولومبيا مع كوريا الجنوبية.