أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اعترف المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز أنه طلب من مانشستر سيتي الإنجليزي الرحيل إلى يوفنتوس الإيطالي بعد أن قرر بأن مشواره في "ستاد الاتحاد" وصل إلى نهايته.

وأكمل تيفيز (29 عاما) الأربعاء صفقة انتقاله إلى يوفنتوس مقابل 9 ملايين يورو، وفي أول مؤتمر صحافي له في "يوفنتوس أرينا" أشار إلى أن الوقت الذي أمضاه في سيتي كان "جميلا".

وسجل المهاجم الدولي الأرجنتيني 74 هدفا مع سيتي منذ انتقاله إليه عام 2009 من الجار اللدود مانشستر يونايتد، وهو قاده للفوز بلقب الكأس المحلية عام 2011 كما ساهم في إحرازه لقب الدوري بعد 12 شهرا.

لكن مشواره مع سيتي لم يكن سلسا على الإطلاق إذ أوقف وغرم بعد أن رفض الدخول كبديل ضد بايرن ميونيخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا في سبتمبر 2011، ما أدى إلى خسارته شارة القائد ودفعه إلى طلب الرحيل عن النادي في عدة مناسبات قبل أن يتحقق له ما أراد خلال الأسبوع الحالي.

وكان رحيل لاعب وست هام الإنجليزي السابق عن الـ"سيتيسينز" وديا بحسب ما أكد لوسائل الإعلام الإيطالية، مضيفا "أشكر يوفنتوس على الجهود التي قام بها من أجل المجيء بي إلى هنا. وأشكر مانشستر سيتي على الأعوام الجميلة التي منحني إياها".

وأشار تيفيز إلى أنه أعلم المدرب الجديد لسيتي التشيلي مانويل بيلغريني الذي خلف الإيطالي روبرتو مانشيني بعد الموسم المخيب، بأن وقته في النادي الإنجليزي قد انتهى وبأنه حان الأوان من أجل التغيير، مضيفا "تحدثت مع بيلغريني وقلت له بأني أريد الرحيل عن مانشستر سيتي لأني أعتبر بأن وقتي معه قد انتهى".

وسيرتدي تيفيز رقم 10 الأسطوري في يوفنتوس والذي كان أليساندرو دل بييرو آخر من ارتداه، ما يؤكد على الأهمية التي يوليها فريق "السيدة العجوز" للاعب الأرجنتيني الذي سيلعب في خط المقدمة إلى جانب الوافد الجديد من أتلتيك بلباو الإسباني فرناندو لورنتي.

وتحدث تيفيز عن مسألة ارتدائه للقميص رقم 10، قائلا "القميص رقم 10 مسؤولية هامة جدا لأن أبطالا رائعين سابقين ارتدوه وآخرهم دل بييرو. بالنسبة لي، إنه لشرف عظيم أن أرتدي قميصه".

وكان تيفيز محط اهتمام القطب الإيطالي الآخر ميلان عام 2012، لكنه أكد أنه لم يجر أي اتصال بينه وبين "روسونيري" منذ حينها، مضيفا "بالنسبة لاهتمام ميلان؟ سأكون صريحا، تحدثت مع (نائب الرئيس) أدريانو غالياني منذ عام ومرتين أو ثلاث في حياتي. أنا الآن لاعب في يوفنتوس وأنا سعيد هنا. بإمكاني أن أمنح الفريق خبرتي وقدراتي".