أكد مدرب منتخب مصر لكرة القدم بوب برادلي، أن المسيرة المظفرة للمنتخب المصري في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2014 تعني للبلاد أكثر من مجرد الاقتراب من حلم التأهل إلى النهائيات.

وحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة بفوزه بمبارياته الخمس في التصفيات الإفريقية حتى الأن، وضمن التأهل إلى المرحلة الأخيرة قبل مباراته الأخيرة في المجموعة السابعة على أرضها أمام غينيا في سبتمبر المقبل.

وقال الأميركي برادلي عن مسيرة فريقه: "بينما تبحث مصر عن أمور إيجابية فإن (المسيرة المظفرة) تكتسب أهمية كبرى". وفازت مصر بمباراتيها الماضيتين خارج أرضها على زيمبابوي 4-2 في وقت سابق من يونيو الجاري، ثم على موزامبيق 1-صفر السبت الماضي.

وأضاف برادلي: "بدأنا الآن التفكير في المرحلة الأخيرة من التصفيات، لأن مصر كلها تتمنى الوصول إلى نهائيات كأس العالم." وتابع قائلا: "إنهاء المجموعة مبكرا كان مهما جدا. انتزاع نقاط الفوز في مباراتين خارج أرضنا يوضح الكثير عن القدرات الذهنية للمجموعة."

وأردف: "أوضح هذا أننا نستطيع تحقيق الفوز على ملعبنا وخارج أرضنا، والآن نفكر فقط في المرحلة الأخيرة من التصفيات."

وقاد برادلي منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وتولى تدريب مصر في أكتوبر 2011. وترك برادلي انطباعا جيدا لدى المصريين بقراره الاستمرار في منصبه رغم حالة عدم اليقين بعد مأساة ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 70 قتيلا.

وكانت آخر مرة تأهلت فيها مصر إلى كأس العالم عام 1990 في إيطاليا، رغم هيمنتها على كأس الأمم الإفريقية التي أحرزت لقبها سبع مرات، منها ثلاث مرات متتالية، أعوام 2006 و2008 و2010.

وقال برادلي: "نهائيات كأس العالم في البرازيل على بعد مباراتين فقط. يجب أن نركز ونتعامل مع كل مباراة على حدة".