ألحق السويسري روجر فيدرر، المصنف الثالث عالميا في الوقت الحالي، خسارة مذلة بمنافسه الألماني ميشا زفيريف 6-صفر و6-صفر، الجمعة، وبلغ الدور نصف النهائي من دورة هاله الألمانية الدولية للتنس، البالغة جوائزها نحو 800 ألف يورو.

ويلتقي فيدرر، المصنف الأول بالبطولة، وصيف بطل النسخة الأخيرة، في نصف النهائي المقرر السبت مع الألماني تومي هاس (35 عاما)، حامل اللقب، الفائز على الفرنسي غايل مونفيس المصنف 67 عالميا 6-7 (4-7) و6-3 و6-3.

واحتاج فيدرر (31 عاما) الباحث عن لقبه الأول هذا الموسم، إلى 39 دقيقة فقط لتحقيق الفوز على زفيريف الروسي الأصل في ثاني مباراة في تاريخ اللاعبين.

ويسعى فيدرر إلى إحراز اللقب الـ77 في مسيرته الاحترافية قبل الدفاع عن لقبه بطلا لويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 24 يونيو الحالي.

وقال فيدرر: "لا تدخل أرض الملعب باحثا عن نتيجة مماثلة. أنا مندهش لتحقيقها اليوم".

وكان فيدرر حقق هذه النتيجة الساحقة سابقا أمام الأرجنتيني غاستون غاوديو في نصف نهائي دورة شنغهاي داخل قاعة في 14 نوفمبر 2005.

ولم يحقق فيدرر، بطل 17 دورة كبرى "غراند سلام"، أي لقب هذا الموسم، ويملك في سجله على عشب هاله 41 فوزا و5 خسارات.

وبلغ الدور ذاته أيضا، الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني بتغلبه على الألماني فلوريان ماير 6-3 و7-6 (7-4) في ساعة و26 دقيقة.

وثأر غاسكيه لخسارته أمام ماير العام الماضي في الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون، وحقق فوزه الرابع على الألماني في 6 مواجهات بينهما حتى الآن.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها غاسكيه الدور نصف النهائي لإحدى البطولات هذا الموسم، إذ خسر أمام البريطاني آندي موراي في دورة مدريد وتوج بلقبي دورتي الدوحة ومونبلييه.

ويلتقي غاسكيه في الدور المقبل مع الألماني الآخر فيليب كولشرايبر، السادس، بطل 2011 أو الروسي ميخائيل يوجني.