أبوظبي - سكاي نيوز عربية

توج بايرن ميونيخ بطلا لمسابقة كأس ألمانيا إثر فوزه على جاره الجنوبي شتوتغارت 3-2، السبت، ليدخل التاريخ من بابه الواسع بتحقيقه 3 ألقاب هذا الموسم.

وكان الفريق البافاري توج بطلا للدوري الألماني برقم قياسي من النقاط، متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، كما ألحق الهزيمة بالأخير في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي، بفوزه عليه 2-1.

ودون بايرن ميونيخ اسمه في سجل عظماء الأندية، وبات سابع فريق يحرز الثلاثية في موسم واحد بعد سلتيك الاسكتلندي عام 1967، وأياكس أمستردام الهولندي (1972)، وأيندهوفن الهولندي (1988)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999)، وبرشلونة الإسباني (2009)، وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

ويعود الفضل الأكبر في هذا الإنجاز إلى المدرب يوب هاينكس الذي سيترك مكانه للإسباني جوزيب غوارديولا بعد هذه المباراة ليسدل الستار على مسيرة مظفرة مع بايرن ميونيخ.

مباراة مثيرة

وعلى ملعب برلين الأولمبي، أمام 74244 متفرجا، لعب الفريقان بطريقة واحدة اعتمدت على مهاجم صريح واحد مع 5 في وسط الملعب.

وأجاد شتوتغارت الدفاع والهجوم في بداية المباراة، لكن لاعبيه لم يحسنوا إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، في حين كان اعتماد الفريق البافاري على الهجمات المرتدة السريعة، خصوصا تلك التي قادها الفرنسي فرانك ريبيري قبل أن يأخذ المبادرة مع مرور الوقت.

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء إثر دفع ومخاشنة من قبل الغيني إبراهيما تراوريه للقائد فيليب لام، انبرى لها توماس مولر ووضع الكرة على يمين حارس شتوتغارت زفن أولريش (37).

وكاد ماريو غوميز يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة، فهرب من مراقبه، وسدد إلا أن الاخير وضع قدمه فابتعدت الكرة قليلا عن القائم الايسر إلى ركنية (45+3).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف ثان بعدما دخل الهولندي أريين روبن منطقة شتوتغارت في الجهة اليمنى، وأعطى كرة قصيرة إلى القائد لام القادم من الخلف، عكسها الأخير أمام المرمى فتابعها ماريو غوميز في الشباك بسهولة (48).

وتكرر السيناريو، وأضاف غوميز الهدف الثاني الشخصي، والثالث لفريقه بعد أن هرب توماس مولر في الجهة اليمنى، وأرسل الكرة عرضية قابلها غوميز ببطن قدمه اليمنى على يسار أولريش (61).

وقلص شتوتغارت الفارق إثر عرضية من الياباني غوتوكو ساكي بعد دقائق قليلة من نزوله بديلا على رأس النمساوي مارتن هارنيك على يمين حارس البايرن مانويل نوير (71).

وتحسن أداء شتوتغارت، ليحرز الهدف الثاني من متابعة للاعبه مارتن هارنيك الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه (80).