تلقت شباك الزمالك، المتأهل بالفعل لمرحلة التتويج، هدفين قرب نهاية مباراته مع الاتحاد السكندري، ليخسر للمرة الثانية في المجموعة الثانية من الدوري المصري الممتاز، الاثنين.

وسجل المهاجم محمد المرسي هدفين بلمسات رائعة من مدى قريب ليقود الاتحاد السكندري المهدد بالهبوط للفوز 2-صفر على متصدر الترتيب.

ورفع الفوز رصيد الاتحاد، وهو أحد الأندية التي تطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم، إلى 13 نقطة من 12 مباراة في المركز قبل الأخير من المجموعة التي يتذيلها الإنتاج الحربي بخمس نقاط.

واحتفظ الزمالك، الساعي للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2004، بصدارة المجموعة برصيد 36 نقطة من 14 مباراة.

ومنح المرسي التقدم للاتحاد في الدقيقة 78 مستغلا ارتباكا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس عبد الواحد السيد.

وبعد دقيقتين فقط استفاد المرسي بأفضل طريقة ممكنة من خطأ فادح للمدافع الدولي محمود فتح الله الذي أوقف الكرة بطريقة غريبة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة من أول لمسة على يمين الحارس.

وضمن الزمالك بالفعل مكانا في مرحلة التتويج بالدوري برفقة وصيفه الإسماعيلي الذي خسر صفر-1 أمام المقاولون في وقت سابق الأربعاء.

وتقام المسابقة هذا الموسم بنظام المجموعتين، إذ سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة لمرحلة حسم اللقب.

ومن المقرر أن تلعب آخر 3 أندية في كل مجموعة دورة فاصلة لتحديد أربعة فرق تهبط للدرجة الثانية، بينما ترتقي 3 فرق إضافة إلى النادي المصري الذي جمد نشاط فريقه هذا الموسم بعد وقوع كارثة ملعب بورسعيد في فبراير 2011، حين قتل أكثر من 70 مشجعا بعد نهاية مباراة المصري أمام الأهلي.