أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استبعد لوران بلان مدرب فرنسا لاعب الوسط يوان غوركوف، الثلاثاء حين أعلن تشكيلة من 23 لاعبا لفريقه ستشارك في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2012.

وقدم غوركوف صانع ألعاب أولمبيك ليون أداء متواضعا مع ناديه هذا الموسم، وفشل في تقديم مستوى مقنع في المباراة الودية التي فازت بها فرنسا 3-2 على أيسلندا الأحد الماضي.

وستلعب فرنسا في النهائيات المقررة بين الثامن من يونيو والأول من يوليو في المجموعة الرابعة، التي تضم إنجلترا والسويد وأوكرانيا شريكة الضيافة.

وستبدأ فرنسا التي لم تخسر في آخر 19 مباراة مشوارها في البطولة بمواجهة إنجلترا في مدينة دونيتسك الأوكرانية في 11 يونيو.

وجاءت تشكيلة فرنسا على النحو التالي..

حراس مرمى.. هوغو لوريس (أولمبيك ليون)، وستيف مانداندا (أولمبيك مرسيليا)، وسيدريك كاراسو (بوردو).

مدافعون.. غايل كليشي (مانشستر سيتي) وباتريس إيفرا (مانشستريونايتد) ولوران كوشيلني (آرسنال) وفيليب مكسيس (ميلان) وعادل رامي (فالنسيا) وماتيو ديبوشي (ليل) وانطوني ريفيير (أولمبيك ليون).

لاعبو وسط.. يوهان كاباي (نيوكاسل يونايتد) وفلوران مالودا (تشيلسي) وسمير نصري (مانشستر سيتي) والو ديارا (أولمبيك مرسيليا) ويان مفيلا (ستاد رين) ومارفين مارتن (سوشو) وبليز ماتيودي (باريس سان جيرمان).

مهاجمون.. حاتم بن عرفة (نيوكاسل يونايتد) وكريم بنزيمة (ريال مدريد) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ) واوليفييه جيرو (مونبلييه) وجيريمي مينيز (باريس سان جيرمان) وماتيو فالبوينا (اولمبيك مرسيليا).

يوان غوركوف لن يشارك في يورو 2012