أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال مساعد مدرب برشلونة، جوردي رورا، الجمعة إن قلبي الدفاع كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو لن يكون بوسعهما المشاركة أمام بايرن ميونيخ الألماني في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بسبب الإصابة.

وخضع بويول قائد برشلونة لجراحة بالمنظار في ركبته اليمنى في مارس الماضي، وعانى ماسكيرانو من إصابة في أربطة الركبة في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 مع باريس سان جرمان في دور الثمانية للبطولة الأوروبية في الثاني من أبريل الجاري.

وقال رورا في مؤتمر صحفي "لن يشارك بويول في المباراة في ميونيخ، ولا نعرف بعد موقفه بشأن مباراة الإياب (في الأول من مايو). الأمر سيعتمد على تعافيه وقرار الطبيب".

وأضاف "ماسكيرانو يتحسن لكننا ما زلنا لا نعلم ما إذا كان بوسعه اللعب في مباراة الإياب".

ويسعى برشلونة إلى إحراز اللقب الأوروبي للمرة الثالثة في 5 أعوام، وتضم قائمته عددا من البدلاء للاختيار منهم للعب إلى جوار جيرار بيكيه في قلب الدفاع، من بينهم أدريانو، ومارك بارترا بالإضافة إلى لاعبي الوسط أليكس سونغ، وسيرجيو بوسكيتس.

وهناك أيضا إيريك أبيدال الذي عاد الى الملاعب هذا الشهر بعد خضوعه لجراحة لزرع الكبد رغم أنه ربما يحتاج إلى مزيد من الوقت قبل أن يستعيد كامل لياقته.

وقال رورا عن الفرنسي أبيدال "يجب أن نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. من الطبيعي أن يكون متحمسا للعب مثل بقية زملائه".

وتابع "لقد عمل بمنتهى الجدية ولديه الطموح طوال الوقت".

ويبدو من المؤكد تعافي المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي من الإصابة قبل مباراة الثلاثاء.

وعاد أفضل لاعب في العالم إلى المران مع بقية زملائه في برشلونة الجمعة مع مواصلته التعافي من شد في عضلات الفخذ الخلفية عانى منه في المباراة أمام سان جرمان.

وقال رورا "ميسي في حالة جيدة. عاد إلى العمل مع المجموعة.. ويبذل قصارى جهده حتى يكون لائقا".