أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استدعى مسؤولو منتخب ألمانيا بشكل مفاجئ الاثنين لاعب وسط شالكه الصاعد جوليان دراكسلر للانضمام إلى تشكيلة مبدئية من 27 لاعبا استعدادا لخوض بطولة أوروبا الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا.

ولم يسبق لدراكسلر، البالغ من العمر 19 عاما، تمثيل ألمانيا إذ بدأ مسيرته في دوري الدرجة الأولى قبل نحو عام واحد فقط، لكنه قدم مستويات رائعة هذا الموسم، وساعد شالكه على إنهاء الدوري في المركز الثالث.

وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف إن التشكيلة النهائية ستعلن في وقت لاحق من الشهر الجاري مشيرا إلى أنها قد تشهد بعض التغييرات.

ويبدأ منتخب ألمانيا استعداداته الجمعة من دون عدد من اللاعبين البارزين.

وسيغيب لاعبو بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ بسبب مباراة نهائي كأس ألمانيا السبت، إضافة إلى ثنائي ريال مدريد مسعود اوزيل وسامي خضيرة.

ولن ينضم لاعبو بايرن إلى تشكيلة منتخب الماكينات لبطولة أوروبا إلا بعد الانتهاء من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي في 19 مايو.

ويتوقع أن يكون مدافع أرسنال بير ميرتساكر الذي غاب عن المباريات منذ فبراير بسبب اصابة في الكاحل لائقا لخوض المعسكر الإعدادي الذي يسبق انطلاق بطولة أوروبا.

وقال لوف للصحفيين "سنمنحه بعض التحديات خلال التدريبات. سنبدأ الاستعدادات الجمعة ببعض لاعبي التشكيلة، لكن يتعين علينا العمل بكل قوة للحصول على أقصى استفادة."

وأوقعت قرعة بطولة أوروبا منتخب ألمانيا في مجموعة واحدة مع هولندا والبرتغال والدنمرك.