أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تعتزم ليبيا إنشاء ملعب جديد يتسع لنحو 60 ألف متفرج في العاصمة طرابلس، استعدادا لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2017، حسبما صرح وزير الرياضة عبدالسلام غويلة لوكالة الأنباء الليبية الاثنين.

وتخطط ليبيا لإنشاء ملعب آخر في مصراتة يسع لنحو 23 ألف متفرج لاستضافة مباريات البطولة، كما قد تقام المباريات أيضا في بنغازي.

يأتي هذا الإعلان عقب قرار صدر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم شهر مارس الماضي يسمح لليبيا بالعودة مجددا لاستضافة مباريات على أرضها في مسابقات الأندية القارية، بعدما توقفت بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

وسمح لنادي النصر الليبي باستضافة مباراة يوم الجمعة الماضي في كاس الاتحاد الإفريقي أمام الجيش الملكي المغربي في بنغازي، في أول مباراة رسمية دولية تقام في ليبيا منذ نحو عامين.

وجاء القرار بعد جولة تفتيش قام بها 3 مسؤولين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في مارس.

وكانت الاندية الليبية تستخدم في السابق ملاعب محايدة لاستضافة المباريات المقررة على أرضها، بينما خاض منتخب ليبيا مبارياته المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم وبطولة أمم إفريقيا في مالي ومصر وتونس على مدار العامين الماضيين.

وفي الشهر الماضي قالت ليبيا إنها ستستخدم كل مواردها لتأمين استضافة نهائيات أمم إفريقيا 2017.

وكان من المقرر أن تستضيف ليبيا نهائيات أمم إفريقيا 2013، لكن لأسباب أمنية تم تبادل إقامة البطولة مع جنوب إفريقيا التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات 2017.