استخدم الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي لإثارة حفيظة نظيره الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي، وقال إن لاعب آرسنال السابق "لم يكن لينضم أبدا إلى الجار اللدود".

وجاء تصريح فيرغسون ردا على ما قاله مانشيني مؤخرا حين اعتبر أن الأداء المميز الذي قدمه فان بيرسي في أول موسم له مع "الشياطين الحمر" بعد أن انضم إليهم الصيف الماضي من آرسنال، يعتبر السبب الأساسي الذي يقف خلف المشوار الناجح ليونايتد في الدوري المحلي هذا الموسم.

ويتجه يونايتد لاستعادة لقب الدوري الممتاز من جاره سيتي، لأنه يتقدم على الأخير بفارق 15 نقطة قبل مواجهتهما المرتقبة مساء الاثنين في "أولدترافورد"، بمساهمة من فان بيرسي الذي سجل 19 هدفا في الـ"بريميير ليغ" منذ انضمامه إلى فريق فيرغسون مقابل 28 مليون يورو.

وسعى مانشيني الذي شدد في أكثر من مناسبة على أن يونايتد "لا يتفوق فنيا على سيتي"، للتعاقد مع فان بيرسي، واعتقد أنه في طريقه للحصول على خدمات المهاجم الهولندي قبل أن يتدخل فيرغسون ويخطفه منه.

واعتبر فيرغوسون أن فان بيرسي "كان سيرفض دون شك الانتقال إلى سيتي بعد أن دخل يونايتد على الخط"، مضيفا في معرض رده على سؤال حول أنه لو انضم المهاجم الهولندي إلى فريق مانشيني فهل سيكون الأخير أقوى بكثير، قائلا: "إنها مسألة افتراضية، لم يكن لينتقل أبدا إلى سيتي. يقدم أداء رائعا معنا، إنه لاعب جيد جدا. أردنا المزيد من النضوج في خط المقدمة وكان هو رائعا في تحقيق هذه الغاية".

وتابع: "التقدم الذي تحقق ليس من خلال أهداف روبن وحسب، بل إنه لاعب مذهل حتى إن لم يسجل".

مانشيني: يونايتد يخيف المنافسين

ومن جانبه، قال مانشيني إن يونايتد نجح في توسيع الفارق بصدارة الدوري الإنجليزي لأنه "يخيف المنافسين".

وخسر سيتي لقب الدوري لصالح غريمه يونايتد بشكل شبه رسمي، ويحل ضيفا على الجار اللدود الاثنين في المرحلة رقم 32 من المسابقة.

وقال مانشيني لوسائل إعلام بريطانية إن يونايتد نجح في توسيع الفارق "لأن المنافسين ينزلون المباريات أمامه وهم يتوقعون الهزيمة".

ويلتقي الفريقان على ملعب "أولد ترافورد" بعد أن نجح يونايتد المتصدر (77 نقطة) في توسيع الفارق مع سيتي أقرب منافسيه (62 نقطة) إلى 15 نقطة قبل 8 مراحل من نهاية الموسم، مستغلا تعثرات متتالية لحامل اللقب.

وتابع: "الجميع لا يقدم العروض المأمولة أمام يونايتد لأنهم يلعبون بخوف. كل فريق يواجه يونايتد يلعب بضعف شديد حيث يعتقد أنها مباراة صعبة وأنه لا يستطيع التغلب عليه وهذا أمر غير صحيح".

وأضاف مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق: "إذا لعبت بقوة أمام يونايتد فإنه يمكنك هزيمته".

وتحسر مانشيني (48 عاما) الذي فاز فريقه بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 1968، بفضل الاستثمارات السخية في اللاعبين، على افتقار الفريق لتعاقدات قوية هذا الموسم الذي سينهيه سيتي في المركز الثاني غالبا.

وقال مدرب سيتي: "كان من المحتمل أن نكون في الصدارة، وربما أيضا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا (إذا كنا قد تعاقدنا مع لاعبين أفضل)".

وودع سيتي دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات بعدما أخفق اللاعبون الجدد في ترك بصمة مثل جاك رودويل وسكوت سينكلير.

وأضاف: "كان لدينا فرصة للتعاقد مع 3 أو 4 لاعبين كان بمقدورهم تحسين حظوظ الفريق، لكن الأمر انتهى الآن".