اكتسح ريال مدريد، الثاني، حامل اللقب، ضيفه ليفانتي 5-1 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز كاسح لريال بيتيس على مضيفه غرناطة 5-1.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، أمام 75 ألف متفرج، خاض ريال مدريد مباراته الـ38 دون خسارة، وحاصر ضيفه منذ البداية، وجرب الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين حظهما في ربع الساعة الأول أكثر من مرة دون جدوى.

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي جلس على مقاعد الاحتياط مع الألماني مسعود اوزيل، والأرجنتيني آنخل دي ماريا بناء على رغبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف إراحتهم لإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد غلطة سراي التركي (الذهاب 3-صفر).

وبدأ ليفانتي بالتسجيل بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى، ووصلت الكرة إلى لاعب وسط ريال مدريد السابق ميتشل غونزاليز "ميريرو" الذي أطلقها قوية من مسافة قريبة في الشباك (31).

ورد الريال بهجمة سريعة حين مرر صانع الألعاب تشابي ألونسو كرة عالية طويلة إلى هيغواين فالتف الأخير وقابلها بيمناه "طائرة" مسجلا هدفا رائعا للغاية ومدركا التعادل (36).

وتابع البرازيلي كاكا تألقه خلال المباراة، وأحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها إلى الزاوية اليمنى (39).

ودفع مورينيو في بداية الشوط الثاني برونالدو، ثم اوزيل، فزادت الغلة 3 أهداف أخرى مع فرص كثيرة ضائعة.

وأحرز رونالدو الهدف الثالث بتسديدة طائرة بالقدم اليمنى في قلب الشبكة (85)، رافعا رصيده إلى 29 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وقام هيغواين بلعبة ثلاثية مع اوزيل ثم رونالدو الذي أعاد الكرة إلى اوزيل الذي تابعها بسهولة في المرمى (87)، ثم تمريرة عرضية قصيرة قرب المرمى من دي ماريا إلى اوزيل وضعها في الشباك (89).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 65 نقطة، وصار على بعد 10 نقاط من غريمه التقليدي برشلونة، الذي يستضيف لاحقا ريال مايوركا.