أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حصد مانشستر يونايتد، المتصدر، 3 نقاط ثمينة بعدما تغلب بصعوبة على مضيفه سندرلاند 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الخامس والعشرين، مقابل تعادلين و3 هزائم، ليقترب أكثر من استعادة اللقب بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة في صدارة الترتيب، متقدما بفارق 18 نقطة عن مطارده المباشر، جاره مانشستر سيتي، حامل اللقب الذي يستضيف نيوكاسل السبت، فيما توقف رصيد سندرلاند عند 31 في المركز السادس عشر.

على ملعب "ستاديوم أوف لايت"، أشرك الاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد تشكيلة خلت من بعض العناصر المهمة مثل واين روني، وداني ويلبيك، والأهم المدافع الفرنسي باتريس إيفرا لادخار جهودهم للمباراة المعادة مع تشلسي الاثنين في ربع نهائي كأس إنجلترا بعدما تعادلا في اللقاء السابق 2-2.

وأمام 43760 متفرجا، افتتح مانشستر يونايتد المسيطر ميدانيا التسجيل بعدما هرب الهولندي روبن فان بيرسي في الجهة اليسرى وراوغ مدافعا وسدد بقوة حاول تيتوس برامبل إبعادها بركبته اليمنى فتحولت بالخطأ إلى مرمى فريقه (د.26)، وهو الهدف الـ70 لفريق "الشياطين الحمر" صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.

وواصل مانشستر يونايتد تفوقه، قبل أن يضطر فيرغسون إلى إجراء تغيير اضطراري بإدخال جوناثان إيفانز بدل المدافع البرازيلي رافائيل المصاب (32).

وفي الشوط الثاني، اختلف أداء سندرلاند نحو الأفضل، وضغط على منطقة ضيفه في محاولة للعودة بالنتيجة، وتكثفت هجماته دون أن يتمكن لاعبوه من زيارة شباك الإسباني دافيد دي خيا التي بقية عذراء للمباراة السادسة على التوالي.

سيتي حقق انتصارا عريضا

رباعية لسيتي

وعلى ملعب "الاتحاد"، صمد نيوكاسل حتى الدقيقة 41 أمام مضيفه مانشستر سيتي حتى تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من هز الشباك، وتبعه الإسباني دافيد سيلفا بالهدف الثاني مباشرة (45+2).

وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع البلجيكي فنسان كومباني الهدف الثاني (56)، وأكمل جيمس بيرش الرباعية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (96).

وانتقل توتنهام إلى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه سوانسي بهدفين للبلجيكي يان فيرتونغن (7) والويلزي غاريث بايل (21) الذي سجل هدفه السابع عشر، مقابل هدف للإسباني "ميتشو" (71) رافعا، رصيده إلى 16 هدفا.

ورفع توتنهام رصيده إلى 57 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي الذي سقط على أرض مضيفه ساوثمتون بهدف لجون تيري (33) مقابل هدفين لجاي رودريغيز (23) وريكي لامبرت (35).

وكان ساوثمبتون تغلب على ليفربول في ملعبه 3-1 في المرحلة السابقة.

جرفينيو أحرز هدف المدفعجية الأول

فوز  عريض لآرسنال

واستغل آرسنال سقوط تشلسي أيضا، ورفع رصيده إلى 53 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه ريدينغ 4-1 على ملعب "الإمارات".

وسجل الإيفواري جرفينيو (11)، والإسباني سانتي كازورلا (48)، والفرنسي أوليفييه جيرو (67)، والإسباني ميكل أرتيتا (77 من ركلة جزاء) أهداف آرسنال، وهال روبنسون كانو (68) هدف ريدينغ.