أعلن نادي نوريتش سيتي الإنجليزي أنه وافق على ضم المهاجم الهولندي ريكي فان فولفسفينكل من فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي في عقد لمدة 4 سنوات.

ومن المقرر أن يصل لاعب أوتريخت وفيتيس أرنهيم الهولندي السابق البالغ من العمر 24 عاما إلى النادي الإنجليزي في الأول من يوليو المقبل، ولم يكشف نوريتش عن قيمة صفقة الانتقال إلا أن وسائل إعلام بريطانية قدرتها بـ"8" ملايين جنيه استرليني (12.19 مليون دولار).

وقال كريس هوتون مدرب نوريتش لموقع النادي على الإنترنت "سمات وصفات ريكي تناسبنا كثيرا فهو لاعب شاب وطموح وأثبت أنه هداف متميز."

وأضاف "يمتلك حاسة تهديفية كبيرة وهو لاعب شاب يأمل وبشدة في مواصلة التقدم على الصعيد الشخصي باللعب في إنجلترا. إنه موهبة مثيرة للاهتمام إلا أن أمامه المزيد الذي يجب أن يثبته كلاعب."

وتابع "أنا سعيد لقدرتنا على التوصل لإتفاق مع سبورتينغ لشبونة ومع ريكي ونتطلع قدما للترحيب به في التشكيلة في يوليو بمجرد أن تصبح كافة أوراق العمل الخاصة به جاهزة."

ولعب فان فولفسفينكل - الذي بات كبير هدافي سبورتنغ بعد أن انضم إليه مقابل 5.1 مليون يورو (6.63 مليون دولار) من أوتريخت في يونيو 2011 - مرة واحدة مع منتخب هولندا.

ويخوض سبورتينغ واحدة من أسوأ الفترات على مدار تاريخه حيث يحتل المركز العاشر في جدول المسابقة. وفان فولفسفينكل هو كبير هدافي الفريق برصيد ثمانية أهداف في الدوري البرتغالي حتى الآن.