خطا بوروسيا دورتموند المتصدر خطوة إضافية نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على مضيفه وجاره شالكه 2-1 السبت على ملعب "فيلتنز ارينا" في المرحلة 31 من الـ"بونديسليغا".

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند هذا الموسم بعد فوزه على مضيفه فولفسبورغ وضيفه ومطارده المباشر بايرن ميونيخ، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 9 نقاط أمام الفريق البافاري الذي يستضيف ماينتس لاحقا.

وكرر بوروسيا دورتموند سيناريو مباراة الذهاب أمام شالكه حين تغلب على الفريق الأزرق بهدفين نظيفين، وسيناريو زيارته الأخيرة إلى "فيلتنز ارينا" حين فاز الموسم الماضي 3-1.

وكان شالكه العقبة قبل الأخيرة لبوروسيا دورتموند في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب، وتخطاها بنجاح وأصبح يتعين عليه تخطي العقبة الأخيرة في المرحلة المقبلة بوروسيا مونشنغلادباخ الساعي إلى إزاحة شالكه عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويخوض بوروسيا دورتموند مباراتين سهلتين في المرحلتين الأخيرتين أمام كايزرسلاوترن صاحب المركز الاخير وفرايبورغ الثالث عشر.

وبكر شالكه بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة التاسعة، لكن بوروسيا دورتموند أدرك التعادل بواسطة مدافعه البولندي لوكاس بيتشيك في الدقيقة قبل أن يخطف لاعب وسطه الدولي السابق سيباستيان كيهل الفوز في الدقيقة.

وانتزع هرتا برلين تعادلا ثمينا بعشرة لاعبين من مضيفه باير ليفركوزن 3-3.

وانتزع أوغسبورغ الوافد الجديد على دوري الأضواء فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ 2-1.

وعمق نورمبرغ جراح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما دانيال ديدافي والتشيكي توماس بيخارت.

وارتقى نورمبرغ إلى المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة مقابل 20 لكايزرسلاوترن.

وقاد المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين فريقه هامبورغ إلى فوز غال على ضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله في الدقيقة 12.

وصعد هامبورغ إلى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة مقابل 44 لهانوفر الذي بقي في المركز السابع.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، ومباراة فرايبورغ مع هوفنهايم.