أبوظبي - سكاي نيوز عربية

سقط مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب أمام مضيفه ويغان صفر-1، فيما فاز جاره ومطارده مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر، الأربعاء، في ختام المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "دي دبليو"، كان ويغان الأفضل نسبيا في الشوط الأول من حيث الخطورة وتحمل الضغط المستمر من جانب فريق "الشياطين الحمر".

وبكر ويغان في طرق مرمى مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها التشيلي جان بوسيجور وتابعها شون مالوني بيمناه في شباك دي خيا (50).

وسدد مانشستر يونايتد 9 كرات على مرمى العماني علي الحبسي، وحصل على 3 ركلات ركنية، فيما سدد ويغان 13 كرة على مرمى خصمه، وحصل على 6 ركلات ركنية.

ما يؤشر على أفضلية رقمية لأصحاب الأرض الذين الحقوا بضيفهم الهزيمة الرابعة هذا الموسم، فتوقف رصيده عند 79 نقطة مقابل 74 لمانشستر سيتي الذي حقق فوزا كبيرا على ملعبه "استاد الإتحاد".

ونزل مانشستر سيتي الذي تعثر في المراحل الأخيرة ما سمح لجاره بالاستيلاء على الصدارة والابتعاد 8 نقاط، مصمما على افتتاح التسجيل في وقت مبكر وتحقق له ما أراد عبر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو إثر لعبة مشتركة مع الفرنسي، سمير نصري، خارج المنطقة قبل أن يطلقها الاول قذيفة لا ترد في مرمى الدولي السابق بن فوستر (6).

وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر ستي 3 أهداف في 10 دقائق إحدها للأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي لعب أساسيا بعد أن اعتذر من مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني وإدارة النادي.

وأضاف أوغويرو الهدف الثاني بسيناريو مشابه للأول وكرة بينية من نصري (54) رافعا رصيده إلى 19 هدفا.

وكان الثالث من نصيب تيفيز الذي تبادل الكرة مع مواطنه أغويرو قبل أن يودعها الشباك (61)، فيما احرز الغسباني دافيد سيلفا الهدف الرابع بمساعدة أغويرو نفسه (64).

واقتص أرسنال الساعي إلى القبض على المركز الثالث من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الفوز من مضيفه ولفرهامبتون صاحب المركز الأخير بثلاثية بيضاء.

ودك أرسنال شباك أصحاب الأرض بهدفين مبكرين، ساهم في الاول المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ، الذي أسقط ثيو والكوت في المنطقة المحرمة وخرج بالحمراء، ونفذ الهولندي روبن فان بيرسي ركلة الجزاء بنجاح (9)، مسجلا هدفه الـ27 في صدارة ترتيب الهدافين.

وأحرز والكوت على الهدف الثاني بعد أن تعاون مع فان بيرسي صاحب التمريرة (11).

وفي الشوط الثاني، ختم يوسي بن عيون بالهدف الرابع بمؤازرة من الكاميروني الكسندر سونغ (69)، فارتفع رصيد أرسنال الى 64 نقطة.

وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا كبيرا على ضيفه سوانسي سيتي بثلاثية نظيفة سجلها جوي بارتون (45+1) وجيمي ماكي (55) والمجري اكوش بوتشاكي (67).