أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أكد رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الاثنين أن مدريد "جاهزة" لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020 وذلك في اليوم الأول من زيارة لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية للعاصمة الإسبانية.

وقال راخوي عقب استقباله اللجنة الدولية في مدريد برفقة رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية اليخاندرو بلانكو وعمدة المدينة أنا بوتيا: "قلت لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية إن إسبانيا جاهزة ومستعدة لتنظيم حدث مهم مثل الألعاب الأولمبية".

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بأن السلطات الأسبانية "ستكون فخورة جدا" بتنظيم الألعاب وأنها "مقتنعة تماما بأنها بفضل الدعم الشعبي ستكون نجاحا كبيرا لمدريد وإسبانيا والحركة الأولمبية بأكملها".

من جهة أخرى، أوضح راخوي أن "80% من البنى التحتية جاهزة" ما يشكل امتيازا بالنسبة إلى ترشيح العاصمة في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة مالية خانقة.

وأضاف "إسبانيا معتادة دائما على استقبال زوارها"، مذكرا بأن 58 مليون سائح زاروا البلاد عام 2012.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي تتقدم فيها إسبانيا بترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية بعد خسارتها أمام لندن في نسخة 2012 وأمام ريو دي جانيرو في الدور النهائي لنسخة 2016. وتتنافس العاصمة الاسبانية حاليا على استضافة نسخة 2020 مع طوكيو واسطنبول.

وتختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة المضيفة لدورة 2020 في السابع من سبتمبر في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس.