قال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال الاثنين إن انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في 2 مايو المقبل "ستكون صعبة مع امتلاك المرشحين الأربعة لحظوظ متساوية للفوز"، واعتبر أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر سيكون له "تأثير كبير" على أصوات كثير من الاتحادات.

ويتنافس السركال مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والسعودي حافظ المدلج، ورئيس الاتحاد التايلاندي واراوي ماكدوي على رئاسة الاتحاد الآسيوي.

وقال السركال في مؤتمر صحفي "المنافسة بين المرشحين ستكون صعبة. ماكدوي ينطلق من 12 صوتا يمثلون دول الآسيان، كما أن الشيخ سلمان مدعوم من المجلس الأولمبي الاسيوي، وأنا أحظى بدعم اتحادات كثيرة".

وتابع "الانتخابات لن تحسم من الجولة الأولى، لأن الحصول على ثلثي الأصوات صعب جدا إن لم يكن مستحيلا، واعتقد بأن عدد الأصوات بين المرشحين سيكون متقاربا".

وكشف السركال أنه سيلتقي مع رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر، في 27 الحالي في زيوريخ للتشاور معه في الانتخابات.

وردا على سؤال بشأن تأثير بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني على العملية الانتخابية، قال السركال "بلاتر يمثل ثقلا كبيرا بالتأكيد. لديه علاقات مميزة مع اتحادات العالم والاتحادات الآسيوية خصوصا، وسيكون له تأثير على الكثير من الاتحادات".

وتابع: "بلاتر لم يصل إلى منصبه، والمكانة التي يحتلها حاليا إلا من خلال ذكائه وفطنته، وهو يعرف كيفية التعامل مع الأمور بالمنطق. أنا لست صديقا حميما لبلاتيني، لكني صديق لبلاتر".

ورأى أن "حظوظه في الفوز كبيرة، لكن يجب عدم الإفراط في التفاؤل. هناك وعود كثيرة حصلت عليها من الاتحادات الآسيوية، وقد زرت حتى الآن ما يقارب 70% من الاتحادات، وبعض الدول لا تحتاج إلى زيارات لأن موقفهم واضح".

وكشف أنه بصدد التعاقد مع شركة عالمية صاحبة خبرة كبيرة من أجل "طرح برنامجي الانتخابي، كما أن هناك لجنة عليا إماراتية للمساهمة في دعمي بالانتخابات والتواصل مع مختلف الدول تضم وزارتي الخارجية والرياضة".

وعن ما يتردد عن انسحاب المرشح السعودي المدلج لصالحه، قال السركال "لا أسمح لنفسي أن أتكلم عن الموقف السعودي. ترشيح المدلج شأن سعودي داخلي، وأنا على علاقة ممتازة معه واحترم أي قرار يتخذه".